الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الرياض تتصدر ترند المملكة على “تويتر”.. ومغردون يتفاعلون بالصور والفيديو

الرياض تتصدر ترند المملكة على “تويتر”.. ومغردون يتفاعلون بالصور والفيديو

تواصل – فريق التحرير:

تشهد الرياض موجة غير مسبوقة من الأمطار في فصل الصيف، حيث هطلت أمطار الخير، منذ أمس الأحد، على كافة أحياء مدينة الرياض، والتي حولت الشوارع إلى أنهار في مشهد غير معتاد في منتصف فصل الصيف.

وتصدر هاشتاق #الرياض الترند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وشارك مغردون بفيديوهات من كل أنحاء العاصمة، والتي رصدت أمطارًا غزيرة مصحوبة بحبات البرد، وسيول على عدة أماكن أوقفت حركة المرور.

الصورة

أمطار الرياض

ونشر مغردون صور وفيديوهات الأمطار من جنوب الرياض، والتي أظهرت السيول التي أغرقت الشوارع، كما وصلت السيول للدائري الجنوبي.

من جانبه، علق أ.د عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، عبر “تويتر” على فيديوهات الأمطار بالرياض، وقال: “وإن كانت السنن الكونية، والنواميس الإلهية تقضي بإذن ربها أن يكون صيفنا شديد الجفاف، إلا أن من قدَّر هذه السنن قادرٌ أن يبدل حالنا من حال إلى حال وهو السميع العليم”.

وقال حساب “المها”: “اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته”.

فيما قال “تركي الدوسري”: “غردي يانجد والفرحه مطر طاحت الغيمه على وجه الرياض”.

متابعو السوشيال ميديا

والتقط متابعو ورواد السوشيال ميديا صورًا ومقاطع فيديو من مناطق متفرقة بالرياض، توثق حالة الأمطار والبرق المنتشرة، فيما شارك حساب “الشمري” مقطع فيديو، وعلق قائلاً: “أمطار غزيره معها رياح قويه قبل قليل على غيلانه شمال شرق الرياض اليوم الاثنين 3 محرم 1444 هجري وفي عز الصيف 1 أغسطس 2022م”.

وأصدر الدفاع المدني تحذيرًا، من تواصل الأمطار على الرياض حتى الساعة الثانية من صباح الاثنين، مطالبًا بتوخي الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *