الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمعايير عالمية.. تدشين وحدة السكتة الدماغية في مدينة الملك سعود الطبية (فيديو)

فيديو بمعايير عالمية.. وحدة السكتة الدماغية في مدينة الملك سعود الطبية تقدم خدماتها العلاجية - - النشرة_الأولى - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

دشّنت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم المخ والأعصاب اليوم وحدة السكتة الدماغية، بحضور المدير العام التنفيذي الدكتور أحمد العنزي.

اضافة اعلان

وتتسع الوحدة لـ 18 سريرًا، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لمتابعة ورعاية مرضى السكتات الدماغية، بالإضافة إلى نظام متطور يربط جميع أجهزة الأشعة بأحدث تطبيقات العلاج باستخدام الذكاء الاصطناعي لدعم التشخيص المبكر للسكتة الدماغية على مدار الساعة.

من جانبه، أشار رئيس الوحدة الدكتور محمد صلواتي، إلى أن جميع المرضى يخضعون منذ لحظة دخولهم إلى برنامج تأهيلي متكامل بدءًا من العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق والتخاطب ومشاكل البلع، مبينًا أن الوحدة تملك طاقمًا طبيًا مؤهلًا ومدربًا على التعامل مع جميع حالات السكتات الدماغية، بقيادة استشاريي المخ والأعصاب الحاصلين على الزمالة الطبية في تخصص السكتات الدماغية.

وأوضح في لقاء مع قناة الإخبارية، أن الوحدة تخدم من 1800 - 2000 مريض بشكل سنوي، حيث وصل عدد المرضى عام 2020 لـ 1000 مريص، و2021 بلغ عدهم 1200 مريض، ومنذ بداية 2022 وصلنا لعدد 900 مريض.

وأشار إلى أن الوحدة تخدم تجمع الرياض الصحي الأول والذي يخدم 4.5 مليون نسمة، مؤكدًا أن هدف الوحدة هو تواجد المريض من 3 - 5 أيام كما هي المعايير العالمية الموجودة في الخارج، ثم يستكمل علاجه خارج الوحدة من علاج طبيعي ووظيفي وعلاج بالنطق وتخاطب.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-بمعايير-عالمية..-وحدة-السكتة-الدماغية-في-مدينة-الملك-سعود-الطبية-تقدم-خدماتها-العلاجية-النشرة_الأولى-الإخبارية.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook