الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الفلسطينية تطالب العالم بوقف جرائم الاحتلال في القدس

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الدول كافة، بعدم الوقوف عند حد الإدانات والشجب لجرائم الاحتلال في القدس، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقفها فوراً.

اضافة اعلان

ودعت، في بيان لها اليوم، الدول العربية والإسلامية بالتحرك السريع، واتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بوقف عمليات تهويد القدس ومقدساتها، خاصة محاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك والسيطرة عليه، مشددة على ضرورة لجم المنظمات اليهودية المتطرفة التي تحشد مناصريها بشكل يومي لاقتحام وتدنيس الحرم القدسي، ومواجهة تلك الدعوات والتصدي لها ووقفها.

وأدانت وزارة الخارجية في بيانها بشدة العدوان المستمر والشامل الذي تشنه حكومة نتنياهو الجديدة، وأذرعها الاحتلالية المختلفة ضد القدس ومواطنيها؛ الذي يهدف بشكل منهجي إلى تهويدها وتغيير هويتها العربية، وفصلها عن أرض دولة فلسطين.

كما أدانت عمليات التهجير ضد المواطنين، والدفع بهم خارج القدس بقوة الاحتلال، بالإضافة إلى سياسة الاعتقالات والعقوبات الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين التي تشهد تصعيداً يومياً غير مسبوق، وكذلك الاستهداف اليومي للمسجد الأقصى المبارك، واستمرار عمليات الاستيطان والتهويد، وهدم المنازل، من خلال تشريعات ومشاريع تخدم المستوطنين والمنظمات الإسرائيلية المتطرفة، المدعومة من ائتلاف الأحزاب المشاركة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وحمَّلت الخارجية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس وزرائها، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الحرب العنصرية وتداعياتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook