الأحد، ٩ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

دموع فرح ورسائل شكر للمملكة.. الدفعات الأخيرة للحجاج تواصل المغادرة

دموع فرح ورسائل شكر للمملكة.. الدفعات الأخيرة للحجاج تواصل المغادرة

تواصل – فريق التحرير:

أعرب الحجاج المغادرون بعد انتهاء موسم الحج 1443هـ، عن سعادتهم بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام، وفي الوقت نفسه عن حزنهم لمغادرة الأراضي المقدسة.

الصورة

وتوافدت الدفعات الأخيرة من ضيوف الرحمن على صالة الحجاج، بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، فيما قال الحاج جمال عبدالله، والحاج أحمد دما، من دولة الصومال: “لقد أمضينا قرابة سبع سنوات في قائمة الانتظار لاداء مناسك الحج بعد أن جلسنا قرابة عشر سنوات نجمع المال لهذه اللحظة وقد هلت دموع الفرح في أول نظرة لنا للمشاعر المقدسة ونشكر كل القائمين على تنظيم الحج لرعايتهم لنا منذ وصولنا وحتى مغادرتنا.

الصورة

قال الحاج جوخنجير خاطموف: “لقد أتيت إلى الحج، وبحكم إنني رئيس البعثة، وآتي للمرة الأولى، كان ينتابني الخوف من تنظيم الحج، إلا انني تفاجأت بحسن التنظيم الذي وجدته سواء كان في منى أو عرفات أو مزدلفة، مرورًا بالحرم، وانتهاء بصالة الحج”، حسب صحيفة “البلاد”.

كانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي فعّلت غرفة العمليات المشتركة لمراقبة ومتابع الحركة التشغيلية، ورفع التقارير المستمرة عن حالة الخدمات المقدمة للحجاج في المطار، وذلك خلال ذروة التشغيل بصالات الحج والعمرة، وللشباب العاملين في مطار الملك عبد العزيز الدولي دور كبير في خدمة ضيوف الرحمن، وجميعهم يتشرف بخدمة الحجاج يومًيا.

 

ويضم مجمع صالات الحج والعمرة 20 استراحة حديثة، بمساحة تبلغ 1200 متر مربع، وتم تكييفها بنظام تكييف المياه المبردة بسعة 2500 طن، وتزويدها بعدد 6000 كرسي، كما يضم مجمع صالات الحج 222 منصة، ويبلغ عدد منصات إجراءات السفر 166 منصة في 14 صالة تستوعب في اليوم الواحد 45 ألف مسافر قادم و42 ألف مسافر مغادر.

الصورة

الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *