الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذا السبب.. تونس تستدعي القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية

df5dd6dac789f1b69122b543183e8b9c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزارة الخارجية التونسية، أنها استدعت القائمة بالأعمال الأمريكية لإبلاغها احتجاجًا رسميًا على تصريحات وزير الخارجية بلينكن بشأن المسار السياسي.

اضافة اعلان

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده ترفض أي تدخل في شؤوننا الداخلية مشددًا على استقلال القرار الوطني ورفض أي شكل من أشكال التدخل فيه.

وأضاف ردًا على بيان خارجية أميركا بشأن الاستفتاء، أن مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول يعتبر من بين المبادئ التي يقوم عليها القانون الدولي.

فيما أعلن اتحاد الشغل التونسي، رفضه تصريحات الخارجية الأميركية ولا نتلقى التعليمات منها، نرفض تصريحات خارجية أميركا حول الاستفتاء ولا نتلقى التعليمات منها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكن انتقد الدستور التونسي الجديد، زاعمًا بعدم وجود مشاركة شعبية في عملية الاستفتاء عليه، مشيرا إلى أن الاستفتاء الذي حدث بتاريخ 25 يوليو على الدستور التونسي الجديد تميز بانخفاض مشاركة الناخبين، مؤكدًا أن أن عملية الإصلاح الشاملة والشفافة ضرورية للمضي قدمًا للبدء في استعادة ثقة ملايين التونسيين الذين لم يشاركوا في الاستفتاء أو عارضوا الدستور الجديد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook