الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» ينبه: ضباب وتدني في الرؤية على هذه المناطق حتى الصباح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نبّه المركز الوطني للأرصاد، إلى تكون حالة من الضباب الكثيف على عدد من مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن حالة الضباب المتوقعة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، وأنها تكون – بمشيئة الله – على هذه المناطق:

1 - منطقة جازان، وتشمل" الدرب وبيش وجازان وفرسان".

2 – منطقة تبوك، وتشمل “البدع والوجه وأملج وحقل وضباء ونيوم شرما”.

3 – المنطقة الشرقية، وتشمل “الجبيل والخبر والخفجي والدمام والإحساء وسلوى".

وأشار المركز إلى أن حالة الضباب المتوقعة، تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة صباحًا.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، دعت إلى توخّي الحيطة والحذر من استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم  لسبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.

وبيّنت المديرية أن مناطق عسير ونجران وجازان والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأهاب المتحدث الرسمي للمديرية العقيد محمد الحمادي، بتوخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

وفي وقت سابق، نبه المركز الوطني للأرصاد، من فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على المناطق الجنوبية، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة "الطائف", مع استمرار فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي الشرقية والرياض.

كما جرت السيول والأودية نتيجة الأمطار الغزيرة، والتي تساقطت بكميات كبيرة على مناطق مختلفة من جازان وعسير والباحة ونجران وأبها وغيرها.

الصورة الصورة الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook