الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تهديدات صريحة.. وزير خارجية أمريكا ونظيره الروسي في اتصال هاتفي

امريكا - روسيا - الخارجية - بلنكن - لافروف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وزارة الخارجية الروسية، أن الوزير سيرجي لافروف أبلغ نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أن روسيا ستحقق أهداف العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

اضافة اعلان

وأوضحت أن مكالمة هاتفية جمعت بين الوزيرين، أكد فيها لافروف أن واشنطن لا تلتزم بوعود رفع العقوبات المفروضة على توريد الغذاء، مؤكدًا أن إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تؤدي لإطالة أمد الصراع ومضاعفة الضحايا، وأن أزمة الغذاء العالمية سببها العقوبات الغربية.

وأضافت أن لافروف وبلينكن ناقشا هاتفيًا الوضع في أوكرانيا، وأن الاتصال جاء بمبادرة من الجانب الأمريكي وذلك لأول مرة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، أن المحادثات الهاتفية مع لافروف كانت واضحة وصريحة، وأنه أخبر لافروف أن واشنطن ستفرض عقوبات إضافية على روسيا إذا ضمت مناطق من أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي.

وأشار بلينكن أن واشنطن لا ترى أي رغبة من روسيا في الانخراط الدبلوماسي لوقف الحرب في أوكرانيا، مؤكدًا أن العالم يتوقع من روسيا الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق تصدير الحبوب من أوكرانيا.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الإدارة الأمريكية فرض عقوبات جديدة طالت فردين وأربعة كيانات روسية بتهمة "الهجمات السيبرانية والتدخل في الانتخابات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook