الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمتع برًا وبحرًا وجوًا في يوم الإجازة بنزهة داخل «حديقة الوطن» بالرياض

National-Park-riyadah-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

يبحث البعض عن أماكن يمكن أن يقضي فيها يوم الإجازة، سواء كان رفقة أسرته أو أصدقائه، حيث يحاول الخروج من الروتين اليومي وضغوط العمل ليوم يُنفّس فيه عن نفسه ويخرج من روتين الأسبوع.

اضافة اعلان

وفي هذه الفقرة التي تقدمها صحيفة "تواصل"، يوم الجمعة من كل أسبوع، لكل قرائها الكرام، والتي نرشح لكم فيها أحد الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها غرضك وتقضي فيها وقتًا جميلًا يساعدك على الاستجمام لتعود من الإجازة وقد فعلت شيئًا مختلفًا لك ولأسرتك.

نقدم لك اليوم نزهة لحديقة الوطن بالعاصمة الرياض، والتي تتيح لك التمتع برحلة برية عبر مناطق مفتوحة ومساحات خضراء، وبحرًا عبر ركوب القارب والحصول على جولة في الحديقة، وجوًا عبر الصعود لبرج المياه الذي يرتفع 60 مترًا لتطل على منظر الحديقة بالكامل.

حديقة الوطن بالرياض

 

تعتبر حديقة الوطن بالرياض فكرة فريدة من نوعها، مقارنة بباقي حدائق المملكة، التي يغلب على معظمها طابع المساحات الخضراء الواسعة.

حديقة الوطن، من أهم حدائق الرياض وتحتضن بداخلها برج مياه الرياض صاحب الإطلالة المميزة داخل وخارج مدينة الرياض.

تمثل الحديقة إحدى حدائق المنتزة العام  الموجود في مركز الملك عبد العزيز التاريخي والذي يضم سبعة حدائق رئيسية منها حديقة الحرس وحديقة اليمامة وحديقة السور وحديقة الوادي وحديقة المدي وحديقة الجسر، إضافةً إلى وجود الكثير من الساحات العامة، وبعض الميادين المفتوحة.

كما يوجد بها واحة تسمى واحة النخيل والتي تمثل معلمًا رمزيًا في مركز الملك عبد العزيز، ويوجد في واحة النخيل حوالي مائة نخلة والتي ترمز إلى مرور مائة عام على تأسيس المملكة.

نشأة حديقه الوطن

 

تعد حديقة الوطن بالرياض من الحدائق المهمة والتاريخية الموجودة بالعاصمة، والتي يقصدها الكثير من الأسر لقضاء وقت سعيد برفقة أطفالهم وأقاربهم، وذلك نظرًا للمكان للموقع المتميز للحديقة، بالإضافة إلى فكرة تصميمها الفريد من نوعه.

مجسمات حديقة الوطن

تتكون الحديقة من معالم المدن الرئيسية بالمملكة، وتأتي على شكل جزيرة تشبه في شكلها شكل الجزيرة العربية، على مساحة تبلغ 6000 متر.

وتعد من أكبر 10 مجسمات على مستوى العالم، ويمكن التجول برًا سيرًا على الأقدام أو بالعربات أو بالقوارب، ومن ثم التقاط الصور التذكارية لتلك المعالم والمجسمات.

أشهر المجسمات بحديقة الوطن

من أشهر المجسمات الموجودة مجسم الحرم النبوي الشريف، ومجسم قصر شبرا التاريخي بالطائف، وتلفريك الحلبة بأبها.

كذلك ميناء جدة الإسلامي، وهرايش جيزان، والجبيل الصناعية، مدائن صالح، نافورة جدة وجسر الملك فهد، بالإضافة إلى بعض المعالم الدينية والتراثية والتنموية الأخرى بالمملكة.

أفضل الأنشطة عند زيارة الحديقة 

1- يمكنك في دقائق معدودة تطوف الوطن الكبير ، برًا شئت أو بحرًا ، وذلك في حديقة الوطن، حيث تستطيع التجول بينها بقارب صغير ، أو مشيًا على الأقدام.

2- التمتع بأجمل إطلالة على مدينة الرياض من أعلى البرج ذي الشكل المميز الذي يتوسط حديقة الوطن ، ويمكن الصعود الى قمته بواسطة مصاعد مخصصة.

3- تمتع بعيش الحياة العربية البسيطة باستئجار واحد من 15 شاليه بتصاميم تراثية متوفرة في الحديقة ، والتي تحافظ على خصوصيتك وخصوصية أسرتك ، وتمنحك متعة عيش البساطة العربية.

5- يمكنك الإطلاع على أكبر مجسم لخريطة المملكة، الذي يشغل مساحة 6000 متر مربع من حديقة الوطن، ويحتوي على نماذج لأهم المعالم التراثية.

6- تحقيق السعادة والمتعة لأطفالك في مدينة العاب وملاهي كبيرة وتضم ألعابًا ترفيهية حديثة ومنوعة وجولات بالقارب.

7- التمتع بألذ الوجبات في أكثر من 21 سلسة مطاعم عالمية وعربية شهيرة تحتويها حديقة الوطن الرياض ، وتقدم أنواع الأكلات الشعبية والأجنبية في جو ممتع.

برج مياه الرياض

يمكنكم التمتع بمشاهدة المعالم الموجودة بمدينة الرياض، من خلال برج مياه الرياض الذي يتوسط الحديقة.

ويستطيع الزائر الصعود إلي مسافة تزيد عن الـ 60 متر من خلال مصعد خاص بالبرج، والتمتع بأفضل إطلالة لمعالم المدينة العاصمة.

مطاعم الحديقة 

 

عند زيارة متنزه الوطن بالرياض، يمكنك التمتع بأفضل الوجبات والمأكولات المتاحة، والتي يقدمها ما يقرب من الـ 21 مطعمًا عالميًا وعربيًا شهيرًا بحديقة الوطن الرياض، حيث تقدم المأكولات الشعبية والأطباق الأجنبية في جو ممتع.

مواعيد الدخول

- تبدأ حديقة الوطن باستقبال زوارها من طلاب الجامعات والمدارس خاصة من الساعة 8:00 صباحا وحتي الساعة 12:00 ظهرا.

- كما أن دخول حديقة الوطن مواعيد للعائلات، من الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 12:00 صباحاً كل يوم ماعدا يوم الجمعة.

- يوم الجمعة خاصة تفتح مواعيد حديقه الوطن في الرياض من الساعة 8:00 صباحاً الى الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة .

أسعار التذاكر 

يبلغ رسم دخول الحديقة  ما بين الـ 15 لـ 28 ريالا.

تبلغ رسوم ركوب العربات للتجول ورؤية المعالم المجسمة 10 ريالات.

تبلغ رسوم صعود برج المياه الذي يتوسط الحديقة 10 ريالات.

تبلغ رسوم استئجار شاليه بالحديقة ما بين الـ 250 لـ 350 ريالا.

عنوان حديقة الوطن 

شارع الملك فصيل بحي المربع، الفوطة، ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالعاصمة..

وللوصول على خرائط جوجل اضغط هنا :

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook