الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" (فيديو)

333333333333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي، الدكتورعبدالله الربيعة، نجاح العملية الجراحية للتوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" دون أي مضاعفات، وهما الآن في سريرين منفصلين.

اضافة اعلان

دخل التوأم اليمني “مودة ورحمة” من محافظة عدن، صباح اليوم الخميس، إلى غرفة العمليات بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، تمهيدًا لفصلهما بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضا

بأمر ملكي.. بدء عملية فصل التوأم اليمني “مودة ورحمة” (فيديو)

وأظهر مقطع فيديو منشور على موقع “تويتر”، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي، الدكتور عبدالله الربيعة، وهو يرافق التوأم إلى غرفة العمليات.

كان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي، الدكتورعبدالله الربيعة، أكد أن العملية الجراحية ستستغرق قرابة 11 ساعة، مبينًا أنها ستُجرى على 6 مراحل، وسيشارك فيها 28 طبيبًا وأخصائيًا، إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.

كما أضاف أن التوأم السيامي اليمني من الإناث، وولدتا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان في الكبد والأمعاء، كما أن هناك اشتباها باشتراكهما في غشاء القلب.

ورفع الدكتور الربيعة ونيابة عن نفسه وأعضاء الفريق الطبي والجراحي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الكبير الذي يلقاه الفريق الطبي والقطاع الصحي في المملكة من القيادة، واللفتات الإنسانية النبيلة التي يتم تقديمها للمحتاجين في كل مكان وزمان.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-عاجل-بأمر-الملك..-د.-عبدالله-الربيعة-بفضل-من-الله-فصلنا-التوأم-السيامي-اليمني-مودة-ورحمة-بنجاح-وهما-الآن-في-سريرين-منفصلين-الإخبا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook