الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير "نيوم": تصميم مشروع "ذا لاين" يتميز بالمرونة ليتسع 9 ملايين نسمة

FYqIgbUWQAAuSlS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس التنفيذي لـ “نيوم” نظمي النصر: إن تصميم مشروع "ذا لاين" يتميز بالمرونة ليتسع لعدد سكان يصل إلى 9 ملايين نسمة.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ"الإخبارية"، أن أكثر من 40 ألف عامل يعملون على تهيئة المواقع الرئيسة في مشروع "نيوم"، مشيرًا إلى أن عددهم سيرتفع في 2026 إلى 450 ألف عامل.

الصورة

وأشار إلى أن بناء البنية التحتية لاستقبل العمال والمسؤولين والإداريين، أخذ من الإدارة المكلفة بالمشروع ما يقرب من عام ونصف، وتم تهيئة المنطقة لاستقبال أكثر من 40 ألف عامل، في مساكن ومحلات جاهزة تمامًا لإقامتهم.

وأضاف أن عشران الآلاف من العمال يعملون على تهيئة المواقع الرئيسة لكل المشاريع في نيوم، من منطقة رجينا في الجبال إلى المنطقة الصناعية، وحتى اللاين، مؤكدًا أنه خلال العام القادم سيرتفع عدد العمالة من 40 إلى 100 ألف، وأنه في 2026 ستصل العمالة في نيوم إلى ما يقارب نصف مليون عامل.

واعتبر النصر، أن المشروع نقلة عالمية لم ير العالم مثلها حتى الآن، موضحًا أن الاجتماعات مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزاء وزير الدفاع، استمرت قرابة 6 أشهر، وأن آلاف المعدات تعمل الآن في ميناء “أوكساجون”، وسيكون هناك جزر ومناطق سكنية سيبدأ العمل فيها قريبًا، مشيرًا أيضًا إلى أنه سيتم بدء العمل بمرافق التعليم والجامعات والصحة في “نيوم” العام المقبل.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-الرئيس-التنفيذي-لنيوم-نظمي-النصر-تصميم-مشروع-ذا-لاين-يتميز-بالمرونة-ليتسع-لعدد-سكان-يصل-إلى-9-ملايين-نسمة-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook