السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يتوقع أمطارًا غزيرة وجريانًا للسيول ورياحًا وأتربة على 7 مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم ، أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان وعسير والباحة.

اضافة اعلان

وأوضح أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات منطقتي نجران ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية "جدة والليث والقنفذة" وكذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 25 - 50 كيلو متر في الساعة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

 فيما يرتفع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزئين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئين الأوسط والجنوبي.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 20 - 40 كيلو متر في الساعة، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20 - 40 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook