الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نشر «تواصل» خبر «السعودة الوهمية».. شركات بالجبيل تبدأ تصحيح أوضاعها

2975963097
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالله آل غصنة:

في الوقت الذي تستمر فيه حملاتُ اللجنة المختصة بجولاتها على القطاعات المختلفة بالجبيل للتأكد من معايير السعودة، وبعد اكتشاف تلاعب إحدى شركات الإنشاءات الصناعية العالمية؛ بدأت شركاتٌ مختلفة بالجبيل الإعلانَ عن حاجتها لوظائف من الجنسين، حيث تم ذلك عبر مواقع تلك الشركات على الإنترنت إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

وذكر مصدر لـ"تواصل" يعمل في إحدى الشركات العالمية في مجال الإنشاءات أن هناك تحركاً ورفضاً من شركته لإجراءات سعودة وهمية كما كانت في السابق، وأنهم يعملون على إلغاء تلك الوظائف وإحلالها بشكل نظامي، حيث كانوا يدفعون من ألفين إلى 3 آلاف ريال للموظف الوهمي وهو جالس في بيته، بينما هو يستحق أكثر لو كان موظفاً بشكل رسمي وهو نوع من التلاعب من قِبل الشركات لتحقق نسب السعودة.

وطالب مهتمون أن يكثف مكتبا العمل والتأمينات جولاتهما على مواقع الشركات وخاصة الأجنبية في الجبيل التي تحتضن مئات الشركات المختلفة ويعمل بها آلاف العمالة بطرق غير نظامية ومنها السعودة الوهمية ولابد من إعلان ذلك للإعلام والتشهير بهذه الشركات وإرغامهم على السعودة النظامية ليستفيد من يستحق ذلك.

وقال المصدر: إن بعض الشركات تحرص على توظيف أشخاص لهم علاقات كبيرة وقوية مع الجهات الرسمية من أجل تسجيل بعض المعاملات والإجراءات التي تخص شركاتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook