الأربعاء، ١٧ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

“التأمينات”: 30 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية خلال الربع الثاني 2022

“التأمينات”: 30 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية خلال الربع الثاني 2022

تواصل – واس:

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية بلغ أكثر من 30 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2022م، كما بلغ عدد المشتركين أكثر من 12 مليون مشترك بنهاية الربع الأول لعام 2022م.

وبيّنت المؤسسة، تفصيلاً، في إحصائيتها الربعية، التي استعرضت بها أبرز الأرقام والإحصاءات خلال الربع الثاني من العام، أن إجمالي عدد المنشآت المسجلة تراكميًا حتى نهاية الربع الثاني من عام 2022م بلغ أكثر من 888 ألف منشأة.

أكثر من 13 ألف منشأة

كما ذكر أن عدد المنشآت المسجلة الجديدة لهذا الربع تجاوز أكثر من 130 ألف منشأة، مع الإشارة إلى أن تسجيل المنشآت يتم بشكل استباقي دون الحاجة إلى تقديم الطلب من العميل.

فضلا عن ذلك، أفادت المؤسسة أن تعويضات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” للمدة المشار إليها تجاوزت 210 ملايين ريال، كما تم صرف أكثر من 47 مليون ريال كمعاشات لفرع الأخطار المهنية.

وحول أبرز الأرقام في الخدمات والقنوات الرقمية، أوضحت تخطي الخدمات المنفذة التسعة ملايين معاملة منجزة إلكترونياً استفاد منها عملاء المؤسسة من أصحاب عمل وأفراد من خلال القنوات الرقمية المتعددة، فيما بلغ عدد المسجلين الجدد في الخدمات الإلكترونية أكثر من 500 مسجل جديد.

7 ملايين زيارة للموقع

وعن موقع المؤسسة الإلكتروني وأبرز الخدمات المقدمة أظهرت الإحصائية أن عدد الزيارات للموقع بلغت أكثر من 7 ملايين زيارة، فيما تجاوز عدد مستخدمي خدمة الزيارة الافتراضية 73 ألف مستخدم.

وأتاحت الخدمة للعميل إنهاء معاملاته من خلال مقابلة الموظف المختص دون الحاجة لزيارة أيٍّ من فروع المؤسسة، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمة المحادثة الفورية عبر موقع المؤسسة أكثر من 46 ألف عميل.

390 ألف تعريف معاش

واشارت إلى أن إجمالي تعاريف المعاش الصادرة لعملائها عن قنواتها الرقمية بلغ أكثر من 390 ألف تعريف معاش، كما شهد تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية أكثر من 400 ألف تحميل جديد، كما استقبلت المؤسسة من خلال مركز الاتصال الهاتفي للمدة المشار إليها أكثر من 286 ألف اتصال.

وتحقيقاً لجانب الالتزام والوقاية التأمينية قامت المؤسسة بأكثر من 34 ألف زيارة ومهمة تفتيشية للتأكد من الالتزام بلوائح وأنظمة المؤسسة والحرص على تسجيل الأجر الصحيح والاستبعاد حال انتهاء العلاقة التعاقدية والتحقق من جميع بيانات العاملين، كما قدمت أكثر من 900 زيارة توعوية لتعزيز الوعي في مجال السلامة والصحة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *