الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كييف تتسلم أول دبابات مضادة للطائرات من ألمانيا

2022_7_25_12_52_21_699 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

تسلمت أوكرانيا أول دبابات مضادة للطائرات من طراز "جيبارد" من ألمانيا، حسبما أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريسنيكوف للتلفزيون الأوكراني، اليوم الاثنين.

اضافة اعلان

وأوضح الوزير أن أول 3 دبابات من طراز "جيبارد" وصلت رسميًا اليوم، مضيفًا أنه تم أيضًا تسلم عشرات الآلاف من الطلقات.

وتُسلّم ألمانيا 12 دبابة أخرى من الطراز نفسه لأوكرانيا بناء على اتفاق تسليم أُبرم مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت في مايو الماضي.

وتعتبر صفقة الدبابات هي الشحنة الثانية من الأسلحة الثقيلة التي تسلمها ألمانيا إلى أوكرانيا، بعدما سلمت الحكومة الألمانية بالفعل 7 قطع مدفعية ثقيلة ذاتية الدفع من طراز "هاوتزر 2000"، والتي يبلغ مداها 40 كيلومترًا.

كان المستشار الألماني أولاف شولتز، قال إن الاتحاد الأوروبي لن يرفع العقوبات التي يفرضها على روسيا بشأن الوضع في أوكرانيا، في حال وقعت موسكو وكييف معاهدة سلام بشروط روسيا.

وأضاف - في مقال كتبه لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج"، وأوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية مقتطفات منه - "جزء من الواقع الجديد هو أن الاتحاد الأوروبي قد توحد أيضًا، لقد رد على العدوان الروسي بالإجماع وفرض عقوبات قاسية على نحو غير مسبوق"، قائلاً "كنا نعلم منذ البداية أنه من المحتمل أن نضطر إلى الإبقاء على هذه العقوبات لفترة طويلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook