الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"إيجار": 3 حالات يلتزم بها المؤجر لصيانة العقار

WhatsApp Image 2022-07-25 at 8.36.47 AM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

أكدت شبكة إيجار، التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن المؤجر يلتزم بمسؤوليته أثناء مدة الإيجار عن أعمال صيانة العقار.

اضافة اعلان

وأوضحت الشبكة في ردها على سؤال وردها عبر صفحتها على "تويتر"، أن المؤجر ملتزم بأعمال الصيانة المتعلقة بما يؤثر على سلامة المبنى، أو ما كان سببه غير ظاهر حال الاستئجار، وعن إصلاح أي عطل أو خلل يؤثر في استيفاء المستأجر للمنفعة المقصودة.

وأضافت:"فيما عدا ذلك يتحمل المستأجر جميع تكاليف الصيانة".

اقرأ أيضًا:

وزير العدل يصدر توجيهًا للمحاكم بعدم النظر في قضايا عقود الإيجار غير المسجلة إلكترونيًا

وسبق أن أوضحت وزارة العدل أن عقود الإيجار السابقة والقائمة واللاحقة يلزم تسجيلها في شبكة “إيجار”، لتكون منتجة لآثارها النظامية، مبينةً أن العقود السابقة المبرمة بين الأطراف خارج الشبكة يمكن تسجيلها في الشبكة وفق الإجراءات المحددة في هذا الشأن.

وذكرت الوزارة من خلال تعميمها الصادر حديثًا بتاريخ 19 ذو الحجة 1443 هـ، حالات وإجراءات تسجيل عقود الإيجار في الشبكة وآلية التعامل معها بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سواءً في حال كان المؤجر والمستأجر متفقين على تسجيل العقد بصيغة النموذج الموحد، أو وفق صيغة مختلفة عن الصيغة الموحدة، أو إذا كان أحد الأطراف ممتنعًا عن تسجيله في الشبكة، وإيضاح الإجراءات المتصلة بهذه الحالة والمتمثلة في تسجيل العقد في الشبكة كواقعة إيجارية، لتسري الأحكام النظامية عليها.

يذكر أن معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وجَّهَ في تعميم إلى المحاكم كافة بالعمل وفق الحالات المبينة في التعميم الصادر حديثًا بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook