الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الموارد البشرية" تخاطب ضمائر أصحاب العمل بفيديو يوضح مخاطر دوام العمال تحت أشعة الشمس

سلامتهم مسؤوليتنا - حظر_العمل_تحت_أشعة_الشمس (online-video-cutter.com)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

خاطبت وزارة الموارد البشرية، ضمائر أصحاب العمل بفيديو يوضح الصعوبات والمشاق التي يتعرض لها العمال أثناء دوامهم تحت أشعة الشمس.

اضافة اعلان

وأظهر الفيديو، الذي عرضته الوزارة عبر صفحتها على "تويتر"، المعاناة في العمل تحت الشمس، مختتمة المقطع المصور بجملة "رفقًا بالإنسان".

اقرأ أيضًا:

الموارد البشرية تحذر: هذه عقوبة من يقوم بتشغيل العمال تحت أشعة الشمس

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد بدأت قبل حوالي شهرين، في تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً، ويستمرّ العمل به حتى يوم الخميس 19 صفر 1444هـ الموافق 15 سبتمبر 2022م.

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحدّ من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

وحذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، صاحب العمل من تشغيل العامل تحت أشعة الشمس، أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، قائلاً إن عقوبة المخالفين للقرار تصل إلى 3 آلاف ريال لكل عامل.

ودعا في مداخلة مع قناة الإخبارية، المواطنين لضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة لهذا القرار من خلال التواصل على رقم الوزارة الموحد 19911، أو من خلال تطبيق الوزارة الموحد للبلاغات والشكاوى.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/سلامتهم-مسؤوليتنا-حظر_العمل_تحت_أشعة_الشمس-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook