الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعلام فلسطيني: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في حماية قوات الاحتلال

FYL2UzbWAAQJbcW
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، بمساندة قوات جيش الاحتلال.

اضافة اعلان

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعاتٍ متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم".

وأشارت إلى أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاقتحامات المستوطنين يوميًا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وردًا على تلك الاقتحامات الاستفزازية، تتواصل الدعوات المقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف التواجد فيه، على مدار أيام الأسبوع.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جيش الاحتلال قتل فجر اليوم، شابين فلسطينيين خلال عملية اقتحام في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأكدت إصابة 10 أشخاص برصاص قوات الاحتلال، أحدهم جروحه خطيرة بمنطقة الرأس، فيما أعلنت وزارة الصحة أن الشهيدين هما محمد بشار عزيزي "25 عامًا" وعبد الرحمن جمال صبح "28 عامًا".

فيما أدان رئيس الوزراء، محمد اشتية، الجريمة البشعة التي ارتكبها جنود الاحتلال في مدينة نابلس، فجر اليوم الأحد، وأسفرت عن استشهاد الشابين عبود صبح، ومحمد العزيزي، وإصابة ستة آخرين.

وحمل رئيس الوزراء، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة، محذرًا من المخاطر الناجمة عن تكرار مثل تلك الجرائم التي ما كان لها أن تقع لولا شعور الجناة أن بإمكانهم الإفلات من العقاب.

وتقدم اشتية، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة من ذوي الشهيدين، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-مستوطنون-يقتحمون-المسجد-الأقصى-بحماية-قوات-الاحتلال-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook