الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 طرق لتناول أكل صحي بطريقة سهلة ومكونات غير مكلفة

غذاء-صحي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

إذا أردت صحة جسدية ونفسية جيدة، عليك تناول وجبات غنية بالعناصر الغذائية والمتوازنة، وذلك بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

اضافة اعلان

ليس بالضرورة أن تتكلف كثيرًا من أجل وجبة غنية بالعناصر الغذائية والمتوازنة، فلحسن الحظ هناك طرق للحصول على تغذية جيدة بطرق غير باهظة ماديًا، بحسب أنيا روزين، اختصاصية التغذية الوظيفية في نيويورك.

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها تناول طعام صحي بأقل ميزانية ممكنة:

1. إعداد الوجبات

عندما تأخذ الوقت الكافي لإعداد وجبات متعددة للأسبوع، فإنك تمنح نفسك شبكة أمان يمكنك الرجوع إليها عندما تكون في عجلة من أمرك وتسعى لسد جوعك.

كيف تجهز خطة لتناول وجبات صحية طوال الأسبوع؟ - اليوم السابع

2. التخزين

تخزين الأطعمة المغذية في الثلاجة سيساعدك على إعداد الكثير من الوجبات السريعة المغرية في أي وقت. ويمكنك شراء البروكلي المجمد والروبيان والأرز المطبوخ بشكل منفصل لدمجها في مقلاة مع بعض الزيت والتوابل لإعداد عشاء صحي خلال مدة لا تزيد عن 10 دقائق.

أطعمة لا تضعها في الثلاجة - جريدة الأمة الإلكترونية

3. البروتينات النباتية

جرب بروتينًا نباتيًا مثل الفاصوليا أو البقوليات. إنها أطعمة صحية وبأسعار معقولة مقارنة بالبروتينات الحيوانية

ما هي أنواع البروتين النباتي؟ - Lifestyle Arab

4. الإبداع والابتكار

البطاطا الحلوة مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. يمكن عن طريق البحث السريع عبر الإنترنت الحصول على عشرات الطرق للإبداع والابتكار في إعداد وجبات متنوعة ومتعددة من البطاطا الحلوة.

5. عصائر 

تعتبر العصائر من أسهل الطرق وأقلها تكلفة للحصول على وجبة خفيفة ومليئة بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي. باستخدام المكونات الصحيحة، يمكنك إعداد وجبة كاملة في دقائق. كما يمكن تخزين معظم المكونات في حجرة المؤن أو الفريزر.

6. مقايضات في محل البقالة

أوصت روزين ببعض المقايضات أثناء تسوق البقالة بهدف اختيار ما يُعطي الجسم دفعة غذائية ويوفر بعض المال، على سبيل المثال: استبدل الموز في سلتك بالتفاح للحصول على مزيد من الألياف، واستبدل المأكولات البحرية الطازجة بالأسماك المعلبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook