السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 آلاف ريال غرامة.. "الأمن البيئي" يوضح عقوبة إشعال النار في غير الأماكن المخصصة

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكدَتِ القواتُ الخاصةُ للأمن البيئي أنَّ عقوبةَ إشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات أو المتنزهات الوطنية غرامة تصل إلى 3000 ريال.

اضافة اعلان

وطالبت القواتُ الجميع بضرورة الإبلاغ عن أي حالات تمثلُ اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم "911" بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و"999" و"996" في بقية مناطق المملكة.

في الوقت نفسه، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 24 مخالفًا لنظام البيئة، 14 مواطنًا، و 8 مقيمين من الجنسية السودانية، ومقيمين من الجنسيتين الهندية واليمنية، ارتكبوا مخالفات رعي 730 متنًا من الإبل، و 300 رأس من الأغنام، في أماكن يمنع فيها الرعي في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مؤكدة أن عقوبة مخالفة رعي الإبل غرامة تصل إلى 500 ريال لكل متن، وعقوبة مخالفة رعي الأغنام غرامة تصل إلى 200 ريال لكل رأس.

كما أعلنت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة الدائر في منطقة جازان، أنها تمكنت من القبض على مواطن لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية والصومالية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الإعلامي لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook