الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: تأجيل تشييع جثامين ضحايا القديح.. وحدود تبوك يُنقذ 3 من الغرق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

«التعليم» و«مؤسسة النقد» يوقِّعان شراكة لابتعاث 5 آلاف طالب وطالبة

اضافة اعلان

وقَّع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، اليوم في مقر المؤسسة اتفاقية شراكة بين الجهتين، لابتعاث 5000 طالبة وطالبة ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

تحليل الحمض النووي يؤجل تشييع جثامين ضحايا مسجد القديح

نفت اللجنةُ الإعلامية لمتابعة حادثة تفجير مسجد الإمام علي في بلدة القديح في محافظة القطيف، ما تردد حول تحديد موعد لتشييع جثامين الضحايا، مشيرة إلى أنه لم يصل من الجهات الرسمية أي شيء عن ذلك.

وأوضحت، أن عملية تحديد موعد رسمي لتشييع شهداء مسجد الإمام علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- بالقديح مرتبطة باستكمال إجراءات الحمض النووي لأشلاء الضحايا.

«تعليم الرياض»: ربط نتائج الاختبارات بـ«تسليم الكتب المدرسية القديمة»

أطلقت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة تحت شعار “كتابي مصدر معرفتي” بهدف توعية المجتمع المدرسي بضرورة المحافظة على الكتب المدرسية خصوصاً أنها تحتوي على آيات قرآنية وأحاديث نبوية كما أنها تعد ذات قيمة علمية معتبرة.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، أن الحملة ستشمل جميع المدارس من خلال القنوات الإعلامية المدرسية المتاحة للمحافظة على الكتب المدرسية وعدم امتهانها ورميها مشيراً إلى تخصيص حاويات داخل فناء كل مدرسة للأوراق المحترمة والكتب المدرسية وتأكيد المعلمين المناوبين والمشرفين على الطلاب قبل وبعد الاختبارات وتوجيههم وربط تسليم النتائج باستلام الكتب المدرسية منهم وتفعيل قواعد السلوك والمواظبة لمن يثبت عليه امتهان الكتب الدراسية.

تبوك.. «حرس الحدود» ينقذ 3 أفراد من الغرق

أنقذت دورياتُ البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بمنطقة تبوك بقطاع مقناء ثلاثة أشخاص من الموت غرقاً.

وقال المتحدثُ الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة العميد البحري عبدالله بن حمد الغرير، إن الأشخاص الثلاثة، كانوا يمارسون السباحة بعرض البحر وطلبوا مساعدة دورية مركز قيال الشمالية أثناء قيامها بعملها المعتاد بشاطئ قيال نظراً لتعرضهم للمد البحري، وعلى الفور تم تكليف طاقم البحث والإنقاذ بمركز قيال وتمت مساعدتهم وإنقاذهم عن طريق الدبابات البحرية.

هادي يشترط تطبيق الحوثيين قرار مجلس الأمن قبل حوار جنيف

قالت مصادر مطلعة: إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شدد خلال اجتماعه مع الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي لليمن، في الرياض، على ضرورة انسحاب الحوثيين من المناطق التي استولوا عليها في البلاد، قبل مناقشة أمر مشاركة الحكومة اليمنية في الحوار المقترح من قِبل الأمم المتحدة في 28 مايو في جنيف.

«العمل»: تطبيق حماية الأجور إلزاميًّا على المنشآت ذات الـ170 عاملاً

تبدأ وزارة العمل التطبيق الإلزامي لبرنامج “حماية الأجور” في مرحلته السابعة التي تشمل فئة المنشآت التي يبلغ عدد العاملين لديها 170 عاملاً فأكثر، وذلك يوم الاثنين المقبل 14 شعبان 1436هـ الموافق 1 يونيو 2015م، وقدرت الوزارة عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـألفين و171 منشأة بعدد عمالة تبلغ نحو 432 ألفاً و901 عامل.

«الشورى»: حادث القطيف لن يزيدنا إلا ترابطاً.. ومنفذوه باعوا أنفسهم للشيطان

عبَّر مجلسُ الشورى، عن بالغ أسفه للحادث الإرهابي الذي استهدف مسجداً في بلدة القديح، وراح ضحيته عددٌ من المواطنين الأبرياء، حينما أقدم أحد أفراد الفئة الضالة على تفجير نفسه بحزام ناسف بين المصلين في مسجد الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).

جاء ذلك في بيان تلاه نائبُ رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، في أثناء الجلسة العادية الـ41 التي عقدها المجلسُ اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook