الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير حقوق الإنسان اليمني: ميليشيات الحوثي تستعمل أساليب عسكرية محظورة

20150525011087
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- واس

وجهت وزارة حقوق الإنسان اليمنية اليوم رسالة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة الأمم المتحدة في جنيف بشأن الوضع المأساوي الكارثي في اليمن ومعاناة المدنيين جراء الانتهاكات المستمرة من قِبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح باستهداف المدنيين دون مراعاة لأدنى المبادئ الإنسانية ونداءات المنظمات الحقوقية الدولية.

اضافة اعلان

وقال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي في رسالته إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية: "لقد أضحى الوضع في اليمن كارثياً على كل المستويات، وأصبحت الانتهاكات الجسيمة والخطيرة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان سياسة ممنهجة ونمطية من طرف تلك المليشيات حيث يسقط كل يوم المزيد من الضحايا خاصة الأطفال والنساء".

وأكد الأصبحي أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لا تزال تستعمل وسائل وأساليب عسكرية محظورة وتجنّد الأطفال في صفوف تلك المليشيات, وآخر هذه الجرائم ما حدث يوم الجمعة الماضي من قصف عشوائي ومستمر من قِبل المليشيات ضد منازل المدنيين في جبل العروس وغيرها من مناطق وأحياء مدينة تعز.

وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمني أنه نتج عن تلك الأعمال الإجرامية تشريد ما يقارب 180 أسرة وقتل رجلين وامرأة وطفلين إضافة لإصابة 29 شخصاً جراء ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook