الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرزها منع الجلطات الدماغية.. تعرف على فوائد تناول الفلفل الحار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تتعدد فوائد تناول الفلفل الأحمر الحار، ففضلاً عن تنشيط الدورة الدموية واحتوائه على مضادات الأكسدة الموجودة في مادة "الكابسين" التي تعد المكون الرئيس للفلفل، فهناك فوائد أخرى أكثر أهمية.

اضافة اعلان

بحسب دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، خلصت إلى أن أولئك الذين يأكلون الفلفل الحار أكثر من 4 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 61% للوفاة، بسبب أمراض الأوعية الدموية الدماغية، مثل السكتات الدماغية .

كما قالت اختصاصية التغذية البريطانية، جانا ميتالونيس، أن تناول الفلفل الحار مع الطعام بشكل منتظم يمكن أن يساعد على منع حدوث الجلطات الدماغية، وبالتالي يؤدي إلى إطالة العمر، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

وشرحت ميتالونيس أن غالبية السكتات الدماغية تحدث عندما تتشكل جلطة داخل الشريان نتيجة عدة حالات، وبخاصة بسبب تراكم الكوليسترول، وأنه يمكن أن تكون العواقب مميتة، ما يعني ضرورة معالجة إصابة الدماغ بسرعة.

موضحة أن: "إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي قد تعزز نتائج صحية أفضل بعد السكتة الدماغية، نظرًا لأنه يحتوي على الكابسيسين، وهو أحد المكونات الرئيسة الموجودة في الفلفل، وهو يعمل كمركب كيميائي يرتبط بألم اللسان عند تناول الفلفل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook