الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

«المدينة الشبابية» تؤهل 31 شاباً في فنون التعامل

«المدينة الشبابية» تؤهل 31 شاباً في فنون التعامل

تواصل خالد الغفيري:
شارك 31 شاباً في أمسية تدريبية بعنوان "في بيتنا مراهق" نظمها ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار "معاً نفرح".
قدم الأمسية التدريبية الدكتور أحمد سكلوع المدرب المعتمد في التنمية البشرية ضمن سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي تنظمها المدينة الشبابية برعاية جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بمنطقة مكة المكرمة والتي تستهدف تأهيل الشباب عبر مشاركة عدد من المدربين المعتمدين.
استعرضت الأمسية التدريبية أهمية التعامل مع المراهق باحترام رأيه والثقة فيه والفخر بمنجزاته، منبهاً على ضرورة أن يتمالك أفراد الأسرة أنفسهم من الغضب أو الخطأ أثناء تعاملهم من المراهق.
وتناولت الأمسية بانوراما شاملة للمراهقة ومراحلها وأهم التغيرات التي تطرأ على المراهق خلالها من الناحية الاجتماعية أو العقلية أو الجسمانية وكذلك الإدراكية، بالإضافة إلى الحاجات النفسية للمراهق.
ونبهت الأمسية إلى خطورة دور الأسرة في تصعيد أزمات المراهق وتحدياتها بدلاً من تخيف وطأتها، مشيرةً إلى أن هناك العديد من التحديات التي يواجهها المراهق، وتواجهها معه أسرته، حيث تم استعراض جملة من الإرشادات لأفراد الأسرة للتعامل مع المراهق.
وأكدت الأمسية على ضرورة التعبير بالحب للأبناء لأن ذلك توجد بدواخلهم طاقة تحركهم نحو الثقة وقيادة تغيراتهم، إلى جانب تلبية حاجتهم من الأمان والعواطف والتي لا تقل أهمية عن احتياجهم للمأكل والملبس، مشيرةً إلى أهمية الحديث والحوار مع الأبناء والتناقش معهم في شؤون الحياة، لأن الحوار مع المراهق هو قارب النجاة من الكثير من المشاكل في ظل أن العقاب البدني أو الحرمان لا يعتبر مجدياً في هذه المرحلة.
وتأتي هذه الأمسية ضمن الفعاليات المتنوعة لملتقى المدينة الشبابية الذي يقام تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ويُعد هذا الملتقى أكبر ملتقى شبابي توجيهي ثقافي يستهدف الجنسين بالعديد من البرامج والأنشطة المختلفة ويرفع شعار "الملتقى لك ولأسرتك"، حيث يتضمن الملتقى فعاليات متنوعة كالندوات التوعوية والدعوية والدورات التدريبية والتأهيلية والبرامج الرياضية إضافة للمعارض التوجيهية والتعليمية والألعاب الترفيهية وعروض الفرق المسرحية الترفيهية إضافة لبرامج خاصة بالقسم النسائي وبرامج خاصة لفئة الفتيان.
ويحظى الملتقى بدعم كل من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة "سدكو" رعاة ماسين، والندوة العالمية للشباب الإسلامي ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية رعاة ذهبيين، ومؤسسة آل الجميح الخيرية وشركة عبدالله هاشم المحدودة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات رعاة فضيين، وشركة البيك للأنظمة الغذائية ودهانات روز ووقف سعد وعبدالعزيز الموسى رعاة برونزيين، كما يحظى بشراكة المكتب التعاوني بالحمراء والكورنيش ووسط جدة، والمكتب التعاوني بالعزيزية بجدة، والمكتب التعاوني بالصناعية بجدة، والمكتب التعاوني بالمطار القديم، والمكتب التعاوني بشرق جدة، وجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بمنطقة مكة المكرمة، وجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، ومجموعة اتجاهات التميز، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة "خيركم"، والشؤون الصحية بالحرس الوطني.
يذكر بأن ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار "معاً نفرح" ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بمقر المدينة الشبابية بالمطار القديم شارع الأمير ماجد.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>