الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية جديدة لشحن الجوالات «لاسلكيًا» بالسيارات

Connected-Cars-598x337-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة “دايملر” المصنعة للسيارات، عن تعاون مشترك مع شركة تكنولوجيا الهواتف المحمولة “كوالكوم” لتطوير شحن الهواتف لاسلكيا في السيارات، وكذلك شحن السيارات الكهربائية من دون موصلات.

اضافة اعلان

وكشفت الشركتان عن أن المرحلة الأولى ستعمل على تزويد السيارات بتقنية الاتصال عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث والرابع، بالإضافة إلى إمكانية شحن الأجهزة الإلكترونية بشكل لاسلكي داخل السيارة، إلى جانب تطوير سيارات كهربائية يمكن شحنها لاسلكياً.

وقال عضو مجلس إدارة دايملر والمسؤول عن أبحاث المجموعة وتطوير سيارات مرسيدس ” توماس فيبر، من المهم أن نظل في طليعة التكنولوجيا وأن نستمر في تقديم تجارب لا مثيل لها لعملائنا”، وأضاف أن هذه الأسباب هي التي تجعل شركته تتعاون مع شركة تكنولوجية مثل كوالكوم، وفقاً لـ "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وقالت كوالكوم من جانبها إن السيارات صارت عبارة عن منصة بحد ذاتها، وهو ما يحفز الشركة على توسيع التقنيات المتوافرة على الهواتف الذكية لتصبح متاحة في السيارات على غرار الاتصال بشبكة الإنترنت.

يشار أن كوالكوم تعمل على تطوير مجموعة من التقنيات الموجهة للسيارات، على غرار تقنية Halo التي تسمح بشحن المركبات الكهربائية لاسلكيا وتقنية WiPower التي تسمح للمستخدم بشحن أجهزته المحمولة لاسلكيا داخل السيارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook