الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تقدم الرعاية المنزلية لـ52 ألف مريض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قدمت وزارة الصحة خدمات الرعاية المنزلية لأكثر من 51 ألفا و900 مريض في جميع مناطق ومحافظات المملكة وذلك منذ ربيع الثاني عام 1430هـ بما يقارب مليون زيارة منزلية.

اضافة اعلان

وأوضح مساعد المشرف العام لبرنامج الطب المنزلي بالوزارة الدكتور فيصل الثبيتي، أن عدد الحالات الجديدة المسجلة خلال الربع الثاني بلغ 3 آلأاف و103 حالة، وأن عدد الحالات تحت الخدمة والذين يجري خدمتهم حالياً بلغ 27 ألفًا و617 حالة.

وأضاف أن البرنامج يطبق في 198 مستشفى من مستشفيات الوزارة في جميع المناطق الصحية، ويعمل فيه 1533 ممارساً صحياً ما بين طبيب وفني وأخصائي من خلال 340 فرقة طبية.

وأشار إلى أنه قد تم تأمين أجهزة ومستلزمات طبية للمرضى بناء على احتياج المريض ووضعه الصحي، تشمل أسرة واسطوانات أكسجين وأجهزة تنفس وأجهزة المساعدة على المشي إضافة لتأمين جميع النماذج الطبية المستخدمة في أنشطة البرنامج، "25 نموذج لملف المريض بالمستشفى والملف المنزلي".

وذكر الثبيتي أن برنامج الطب المنزلي يعمل على توفير خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل لهذه الخدمة ويعد طباً مكملاً لما تقدمة المستشفيات، كما يعزز البرنامج مساهمة أسر المرضى في متابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء، بالإضافة إلى توفير أسرة في المستشفيات لمرضى جدد في حاجة ماسة إليها.

ولفت إلى أن البرنامج يستهدف المحتاجين للرعاية التلطيفية والرعاية النفسية ومرضى السكري ومرضى القرحات السريرية والجروح ومحتاجي التغذية الأنبوبية أو مرضى إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook