الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: أكثر من 90 ألف متجر إلكتروني لا يملكون سجلا تجاريا

التجارة تكشف أن أكثر من 90 ألف متجر إلكتروني لا يملكون سجلا تجاريا_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن أكثر من 126 ألف متجر إلكتروني مسجل في معروف، 35 ألفا منهم لديهم سجل تجاري ووثيقة عمل حر، و90 ألفا لا يملكون سجلا تجاريا أو وثيقة عمل حر، داعيا للمسارعة في اصدارها لبقائهم في منصة معروف.

  اضافة اعلان

وفي تصريحات خاصة لـ "الإخبارية"، أوضح الحسين أن قرار إصدار سجل تجاري لممارسي التجارة الإلكترونية، يأتي لتعزيز الموثوقية بين المتجر والمشتري.

 

وأشار الحسين إلى أن السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر تمكن من يستخرجها من فتح حساب بنكي تجاري لكي يضمن أمواله بدون إيقافات مقارنة بالحساب الشخصي.

 

وكانت وزارة التجارة قد حددت الشروط المطلوبة لمزاولة نشاط التجارة الإلكترونية في المملكة بشكل رسمي.

وأوضحت الوزارة في إنفوجراف توضيحي بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” أن الشروط المطلوبة لمزاولة النشاط التجاري الإلكتروني تتطلب:

ـ إصدار “السجل التجاري” ـ أو إصدار “وثيقة العمل الحر” ـ كما وضعت الوزارة رابطا، لمن يريط الإطلاع على الدليل الإرشادي للمتاجر الإلكترونية: http://mc.gov.sa/GES

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/التجارة-تكشف-أن-أكثر-من-90-ألف-متجر-إلكتروني-لا-يملكون-سجلا-تجاريا.mp4"][/video] [video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/التجارة-تكشف-أن-أكثر-من-90-ألف-متجر-إلكتروني-لا-يملكون-سجلا-تجاريا_2.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook