الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار أوروبي مفاجئ برفع العقوبات عن البنوك الروسية.. تعرف على السبب

عقوبات - روسيا - صورة تعبيرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

قرر الاتحاد الأوروبي بشكل مفاجئ تعديل العقوبات التي يفرضها على روسيا غدا الأربعاء، بحيث يسمح بفك تجميد بعض أموال البنوك الروسية والتي قد تكون مطلوبة لتخفيف الاختناقات في التجارة العالمية للمواد الغذائية والأسمدة. وبحسب ما أظهرته وثيقة عن الاتحاد الأوروبي، تأتي هذه الخطوة وسط انتقادات من زعماء أفارقة بشأن الأثر السلبي للعقوبات على التجارة والتي قد تكون فاقمت النقص الناتج بالأساس عن العمليات الروسية في أوكرانيا وحصارها موانئها على البحر الأسود، وفق سكاي نيوز عربية.

اضافة اعلان

وذكرت الوثيقة أنه بموجب التعديل المتوقع أن يقره مبعوثو الاتحاد الأوروبي غدا الأربعاء سيتمكن الاتحاد من فك تجميد موارد اقتصادية مملوكة لأكبر البنوك الروسية وهي "في.تي.بي" و"سوفكومبنك" و"نوفيكومبنك" و"أوتكريتي بنك" و"برومسفياز بنك" و"بنك روسيا".

وقال مسؤولون من الاتحاد الأوروبي لوكالة رويترز إن عقوبات جديدة ستُفرض غدا تشمل "سبيربنك" أكبر بنوك روسيا الذي ستجمد أصوله باستثناء تلك المطلوبة لتجارة الغذاء.

وقال مسؤول إنه بموجب تعديل العقوبات السابقة يعتزم الاتحاد الأوروبي كذلك تسهيل صادرات الغذاء من الموانئ الروسية التي توقف التجار عن التعامل معها على الرغم من أن الإجراءات تستثني بشكل واضح صادرات الغذاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook