الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تنوه بعدم استخدام هذه المادة في المنتجات الغذائية (فيديو)

فيديو الغذاء والدواء تنوه بعدم استخدام المادة المضافة ثاني أكسيد التيتانيوم E 171 في المنتجات الغذائية - - الإخبارية (online-video-cutter.com)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نوهت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها لا تسمح باستخدام المادة المضافة ثاني أكسيد التيتانيوم، المعروفة اختصارا بـ"E 171" في المنتجات الغذائية.

اضافة اعلان

وأوضحت " الغذاء والدواء "أنها أوقفت المادة، وكذلك المنتجات الغذائية المحتوية عليها، مطالبة المنتجين بتوفير مواد غذائية خالية من الجلوتين.

وتعد مادة ثاني أكسيد التيتانيوم مشهورة بسبب استخداماتها الكثيرة، بدءًا من الدهان، وواقي الشمس، إضافة إلى استخدامها في تلوين الطعام.

فيما كشفت دراسات سابقة، إحداها نشرت عام 2018 في "التقارير العلمية Scientific Reports " أن مادة ثاني أكسيد التيتانيوم E171 يمكن أن تسبب سرطان القولون.

في حين نشرت دراسة في أبريل عام 2019 في مجلة العلوم البيئية نانو Environmental Science: Nano أوضحت أن ثاني أكسيد التيتانيوم E171 مادة خطيرة على صحة الإنسان؛ لأنها تحطم آليات الدفاع في القناة الهضمية والنتيجة أمراض كثيرة وخطيرة تصيب الأمعاء.

بينما نشرت مجلة Frontiers Nutrition في مايو 2019 بحثًا أجراه باحثون من جامعة سيدني بأستراليا، توصل نتائج تفيد بأن مادة ثاني أكسيد التيتانيوم  E171  تغير من التوازن الطبيعي بين ميكروبات الأمعاء المفيدة، والتي يعتبر وجودها ضرورياً لصحة وسلامة الإنسان.

كما أكد الباحثون أيضًا على أن استخدامها أو التعرض لجزيئات نانو ثاني أكسيد التيتانيوم بكثرة يؤثر سلبًا على ميكروبات الأمعاء.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-الغذاء-والدواء-تنوه-بعدم-استخدام-المادة-المضافة-ثاني-أكسيد-التيتانيوم-E-171-في-المنتجات-الغذائية-الإخبارية-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook