الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الدفاع الروسية": تدمير مستودع ذخيرة لأسلحة غربية جنوب أوكرانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير مستودع للذخائر المخصصة لأسلحة حصلت عليها كييف من الدول الغربية في مقاطعة أوديسا.

اضافة اعلان

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أن إرسال أسلحة إلى أوكرانيا عبر سفن مخصصة لنقل الحبوب أمر غير ممكن، مؤكدة أن قواتها لن تهاجم عمليات تصدير الحبوب من أوكرانيا، وأنه لا حاجة إلى مشاركة دول أخرى لروسيا وتركيا وأوكرانيا بعملية تصدير الحبوب الأوكرانية

وكشف نائب وزير الخارجية الروسي، ان زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط لم تكن مجدية والنتائج المرجوة منها لأمريكا لم تتحقق، لافتًا إلى أن موسكو ستحقق أهداف عملياتها في أوكرانيا وأن السلام سيتحقق هناك وفقا لشروطها لا الشروط الغربية.

من ناحية أخرى، أكدت قيادة الجيش الأوكراني، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 مستودعات للذخيرة الروسية في خيرسون نتيجة لضرباتها المتواصلة، وأنه تم استهداف مقاطعة أوديسا بسبعة صواريخ روسية من نوع كروز.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني، انه جاري العمل على البت في إقالة ٢٨ مسؤولا بجهاز الأمن على خلفية ضعف الأداء، لافتًا إلى أنه تم توجيه اليوم اتهامات بالخيانة العظمي والتعاون مع قوى خارجية لمسؤولين كبار في الدولة، مع اعتقال مدير الأمن السابق في القرم وهناك أدلة كافية لاتهامه بشبهة الخيانة، مؤكدًا أن أكثر من 60 مسؤولًا في جهاز الأمن يعملون ضد أوكرانيا في المناطق المحتلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook