الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية: بدون تعاون "أوبك+" سيكون من المستحيل ضمان أمن الإمدادات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بدون تعاون أوبك+ الجماعي سيكون من المستحيل ضمان أمن الإمدادات.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ "رويترز" أن المملكة لا ترى نقصًا في النفط بالسوق وإنما يوجد نقص في طاقة التكرير، مؤكدًا أن روسيا جزء مكمل لمجموعة "أوبك+"، وأنه بدون تعاون "أوبك +" الجماعي سيكون من المستحيل ضمان إمدادات نفط كافية.

يأتي هذا بعد أيام من تأكيد الرئيس الأمريكي، جو بايدن أنه بحث مع المسؤولين في المملكة مسألة الطاقة والحاجة لمد الأسواق بما تحتاج، متوقعًا خطوات عملية من الرياض.

وأكد بايدن أن واشنطن تسعى لتخفيض أسعار الطاقة وينبغي الانتظار أسبوعين، وذلك خلال مباحثات مهمة مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

من ناحيته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، أن المملكة لن تستطيع زيادة طاقتها الإنتاجية عن 13 مليون برميل يوميًا المقررة سابقًا، مضيفًا أن تبني سياسات وصفها بال "غير واقعية" في قطاعات الطاقة التقليدية وللحد من الانبعاثات سيؤدي لتضخم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان التقيا بالرئيس الأمريكي في قمة بقصر السلام في جدة قبل أيام، حيث عقدت جلسة مباحثات، أعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية على مستويات الطاقة والشأن الاقتصادي والأمني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook