الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فايننشال تايمز»: خادم الحرمين نجح في إظهار ما خفي منذ عقود بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والحملة العسكرية التي تقودها المملكة في اليمن أشعلا موجة من الأمل لدى السعوديين لم ترها ربما منذ عقود.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أعلام المملكة التي عُلّقت على طول الطرق السريعة بالرياض، في حين أظهرت شاشات العرض الكبيرة في العاصمة مقطع للطائرات الحربية السعودية المشاركة في المعركة.

وذكرت أن الشركات المحلية علقت لوحات ضخمة تتعهد فيها بالولاء لخادم الحرمين في حزمه وحسمه، بينما توجه المواطن العادي إلى مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار دعمه للملك، والحملة العسكرية في اليمن.

وأضافت "الصحيفة" أن موجة لا مثيل لها من الروح العالية كانت مختفية منذ عقود ظهرت بشكل سريع في المملكة، منذ وصول الملك سلمان للحكم في يناير الماضي، وإطلاق "عاصفة الحزم" في مارس ضد المتمردين الحوثيين الشيعة.

ونقلت عن شاب يدعى "أحمد" قوله: إن المملكة باتت أقوى مجدداً تحت حكم القيادة الجديدة في إشارة إلى خادم الحرمين، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتحدثت عن أن الملك سلمان جاء بعد عقدين من الإصلاح الحذر؛ ليغير تلك القاعدة، لافتة إلى تغيير الحكومة، وشن حملة عسكرية في اليمن، وتغيير قيادة شركة "أرامكو" من التبعية لوزارة البترول إلى التبعية لمجلس بقيادة الأمير محمد بن سلمان، فضلاً عن فرض ضريبة على الأراضي البيضاء؛ بهدف التخفيف من مشكلة نقص السكن.

وأضافت: أن خادم الحرمين تحرك سريعاً؛ لتعزيز الدور الديني في المجتمع، كما أن التغييرات الحكومية جاءت بوجوه جديدة أقرب في السن للشباب السعودي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook