السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 أنواع من الشاي تحرق الدهون وتقلل الوزن بطريقة فعّالة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-فريق التحرير :

يجد البعض صعوبة في الحفاظ على تمثيل غذائي مناسب يمكّنه من نقصان وزنه، فقد تكون التمارين الرياضية والحمية الغذائية أمر ثقيل لدى الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن.

اضافة اعلان

لذلك فإن هناك عناصر عند تناولها يمكن أن تساهم في تحقيق الأهداف بناءً على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحملها، مثل أنواع معينة من الشاي كما يلي:

  1. شاي الزنجبيل

يُعرف صنع الشاي بالزنجبيل بأنه أحد أصح أنواع الشاي التي يمكن شربها، وهو فريد من نوعه لفقدان الوزن لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد تقليل تلف الجذور الحرة في الجسم.

  1. الشاي الأسود

الشاي الأسود قادر على تسريع عملية التمثيل الغذائي ودعم فقدان الوزن من خلال دعم حرق السعرات الحرارية الزائدة أو حرق الدهون في الجسم.

  1. شاي الماتشا

تعني ماتشا باللغة اليابانية مسحوق الشاي وشاي ماتشا هو شائع من الشاي الأخضر يشتهر بتوفيره للكثير من الفوائد الصحية.

تقول كوموفا إن "شاي الماتشا يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

وتبين أن تناول كوب من شاي الماتشا قبل ممارسة التمرينات الرياضية يعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، مما يساعد في إنقاص الوزن.

  1. شاي أخضر

يعزز الشاي الأخضر عملية التمثيل الغذائي وهو أحد أكثر الخيارات شيوعًا بين محبي احتساء الشاي.

  1. الشاي الصيني

يعتبر شاي أولونغ دائمًا بديلًا رائعًا للشاي الأسود أو الأخضر ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة في المساعدة في إنقاص الوزن.

إن الشاي الصيني الأسود ارتبط بتعزيز فقدان الوزن من خلال تحسين طريقة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

  1. شاي المريمية

إذا كان الشخص يرغب في تحسين التمثيل الغذائي واحتساء الشاي دون تناول الكافيين، فإن شاي المريمية يمكن أن يكون أحد أفضل الترشيحات.

إن شاي الرويبوس، أو المريمية، هو شاي عشبي من جنوب إفريقيا يحتوي على الأسبالاثين. يساعد مركب الاسبالاثين في زيادة التمثيل الغذائي للسكر والدهون. ولكن يحتاج الأمر مزيد من الدراسات والأبحاث للتأكد من دقة النتائج".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook