الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هولندا تفرض غرامة على من يصدر تنبؤات جوية خاطئة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
 تقدمت بلدية مدينة هوك فان هولاند الهولندية أخيرًا بمبادرة تقضي بفرض غرامة على المتخصصين في علم الأرصاد الجوية إذا ما أصدروا تنبؤات خاطئة لحالة الطقس.اضافة اعلان
ويعتقد موظفو البلدية أن التنبؤات الجوية الخاطئة تلحق أضرارًا جسيمة بقطاع السياحة في البلاد. وقد أعلن يوب تونيسن رئيس مكتب السياحة الهولندي أن سوء عمل خبراء الأرصاد الجوية يشكل عقبة كبيرة أمام جلب السياح لزيارة البلاد.
من جانبه شكا أحد أصحاب الفنادق في المدينة من أن "آخر نشرة للتنبؤات الجوية كانت خاطئة، ما أثر سلبًا في عمل الفنادق؛ إذ تخلى الكثير من الناس عن فكرة القيام برحلات سياحية قصيرة خوفًا من سوء الطقس". حسبما أوردته (صحيفة "تلغراف" البريطاني).
بدورهم قال مسؤولون في هيئة "كي أن أم أي" للأرصاد الجوية التي تعتمد على معطياتها قنوات التلفزيون والصحف الهولندية إنهم لا يقدمون سوى معطيات ابتدائية عامة تستند إليها وسائل الإعلام لنشر التنبؤات الجوية. وأضاف المسؤولون في الهيئة أنه ينبغي تحميل وسائل الإعلام المحلية أيضًا مسؤولية إطلاق التوقعات الجوية غير الدقيقة.
وأعادت "تلغراف" إلى الأذهان أن رئيس مكتب السياحة الهولندي دعا موظفي الأرصاد الجوية قبل فترة إلى إصدار تنبؤات جوية أكثر تفاؤلًا والتركيز على المعلومات حول الشمس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook