الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على الجهود المبذولة لاستقبال ضيوف الرحمن في "المدينة"

FXfQOFJWYAAgXS1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

بعد انتهاء حجاج بيت الله من أداء مناسكهم، بدأت المدينة المنورة تستقبل طلائع ضيوف الرحمن القادمين من مكة المكرمة عقب رحلة كان عنوانها اليسر والأمان.

اضافة اعلان

جهود مكثفة

فيما تباشر القطاعات العاملة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وكافة الجهات الخدمية والصحية تنفيذ خطتها لموسم ما بعد الحج، حيث يواكب أفواج الحجاج على امتداد طريق الهجرة السريع الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة جهودًا أمنية ميدانية تعمل على متابعة انسيابية حركة السير، مثل:

1 – تحديد نقاط التهدئة.

2 - الوجود الأمني على مدار الساعة.

3 - تكثيف الرصد الآلي والبشري لتقيّد المركبات بأنظمة السير.

4 - عدم تجاوز السرعة النظامية، ومتابعة يقظة السائقين لتحقيق أمن وسلامة المسافرين.

5 - تهيئة جميع الخدمات للعناية بحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي عبر منظومة متكاملة من الأعمال تغطي مختلف محاور الخدمات.

الصورة سرعة الخدمات

وفي انسيابية وسهولة ويسر، وصلت حافلات الحجاج عبر بوابة المدينة المنورة على طريق الهجرة السريع، من خلال:

1 - استكمال إجراءات تسجيل الحافلات الأخرى وبيانات الوصول.

2 - تسهيل انتقال الحجاج إلى الفنادق والدور السكنية في المنطقة المركزية ومواقع السكن خلال وقت وجيز.

3 - التنسيق مع اللجان الميدانية العاملة في الحج بإشراف فرع وزارة الحج والعمرة، وبمتابعة لجنة الحج والزيارة بإمارة المنطقة.

4 - إجراءات ميدانية لتسهيل استكمال الحافلات المغادرة إلى منافذ المملكة الشمالية طريقها مباشرة عبر الطرق المحدّدة دون الدخول إلى وسط المدينة المنورة.

وقبل المغادرة إلى بلدانهم، يحرص غالبية الحجاج على زيارة المدينة المنورة قبل أو بعد إتمام مناسك الحج؛ للصلاة في المسجد النبوي، والتشرّف بالسلام على الرسول (صلى الله عليه وسلم) وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما.

الصورة

فيما يشهد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي حركة مغادرة كثيفة بعد الحج ضمن خطة عمل تشارك فيها كافة الجهات المعنية، لمتابعة انتقال الحجاج من مساكنهم عبر الحافلات المخصّصة، والوصول إلى المطار قبل وقت كافٍ من موعد الرحلة، بما يضمن انتظام تسيير رحلات مختلف شركات الطيران المحلية والدولية، ومغادرة ضيوف الرحمن إلى أوطانهم بيسر وأمان.

يذكر أن المدينة المنورة استقبلت أكثر من 390 ألف حاج خلال موسم ما قبل الحج، فيما تستأنف الجهات المعنية أعمالها في كافة محاور الخدمة خلال الموسم الثاني بعد الحج، لتحقيق موسم حج آمن وناجح على كافة الأصعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook