الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير طقس يتوقع: ضعف وتلاشي الحالة المطرية الصيفية تدريجيًا

الطقس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند، أن تبدأ الحالة المطرية الصيفية في الضعف والتلاشي التدريجي، ولا تزال السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من الشرق والوسط والغرب والجنوب من المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أنه من المتوقع نشاط الرياح الشمالية على أجزاء من الشرقية والوسطى، كما تكون الرياح الغربية نشطة في الغربية والجنوب الغربي.

وأضاف أنه على مدار أيام، تواصل الحالة المطرية الصيفية عطاءها بإذن ربها، حيث تتشكل السحب الممطرة على أجزاء من نجران وربما تمتد حتى مرتفعات جازان وعسير، وذلك بعدما تزحزحت قبل أيام ناحية غربي الربع الخالي وجنوبي منطقة الرياض ونجران، وفوق المنطقة الجنوبية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة هذه الأيام ومع وجود السحب، تعتبر أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وذلك في الربع الخالي نجران وجازان وعمان واليمن.

يأتي هذا في الوقت الذي توقع فيه المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني في الرؤية الأفقية وزخات من البرد على مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة الجنوبية، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

اقرأ أيضًا: “الأرصاد” يتوقع أمطارًا ورياحًا مثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook