الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لبناء أحد المساجد المهمة بالأفلاج .. «مآذن»  تطلق مبادرة « شيّد معنا»

2022-07-11_19-18-17
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت جمعية العناية بالمساجد وخدماتها ( مآذن ) عن بناء مسجد يخدم  2000 مصل ومصلية يوميا، تحت مسمى  « شيّد معنا »  بمحافظة الأفلاج.

اضافة اعلان

ويقع المسجد على أرض خاصة بوزارة الشؤون الإسلامية على الطريق السريع ، والذي تبلغ مساحته  1248م ، ويتسع لعدد 850 مصلّ ومصلية.

ويستفيد منه سكان الحي والمسافرون،  كما يراعي توفير مياه الوضوء واستخدامها في ري الأشجار،  إضافة إلى تفعيل استدامة العناية بالمسجد.

يأتي ذلك بتأمين أسهم وقفية خاصة بالمسجد ضمن تكلفة المشروع،   لتغطية مصاريف التشغبل والصيانة مستقبلا.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية الأستاذ خالد بن عبدالرحمن النشوان لـ (تواصل ) : " نحمد الله على أن سهل لنا البدء بأعمال هذا المشروع الطيب".

وأضاف أننا وجدنا تفاعلا كبيرا ولله الحمد  منذ افتتاح المساهمة في بناء هذا المسجد،  مما يدل على الخيرية في أبناء هذا الوطن المبارك والمقيمين فيه في ظل رعاية واهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله والقائمين والمهتمين من الجهات المختصة.

واختتم النشوان تصريحه مشيراً إلى حرص الجمعية على القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع . .

كما فتح المجال للراغبين في المشاركة والتطوع لخدمة بيوت  الرحمن وتقديم الدعم المادي والعيني لها،  وفق اللوائح والسياسات المنظمة لذلك.

يذكر  أن جمعية مآذن تم تأسيسها تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، مسجلة بترخيص رقم ( 1763 ) بهدف بناء وترميم المساجد والجوامع  ، وتأمين احتياجاتها من الصيانة  والتأثيث.

كما تقوم مآذن بمبادرات عدة لخدمة مساجد الطرق التي یرتادھا المسافرون وفي الأماكن العامة كالمستشفيات و الأسواق والحدائق وغيرها داخل منطقة الرياض.

وقد حصلت مؤخرا على شهادة درجة الحوكمة نظير التزامها بالجودة والمقاييس في برامجها وإدرتها ومشاريعها وخططها الاستراتيجية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook