الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

بعد نزوله من قطار المشاعر.. مسارات خاصة تصل بالحاج تلقائيا إلى جسر الجمرات(فيديو)

بعد نزوله من قطار المشاعر..  مسارات خاصة تصل بالحاج تلقائيا إلى جسر الجمرات(فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

بعد نزولهم من قطار المشاعر في منى، فإن ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله ينتقلون عبر مسارات خاصة تصل بهم تلقائيًا إلى جسر الجمرات.

وأوضح مقطع فيديو بثته قناة الإخبارية، أنه يوجد في مشعر منى ثلاث محطات لقطار المشاعر، مشيرًا إلى أن الحجاج بدئوا بالنزول من المحطة الثالثة، وأن عملية سير الحاج تبدأ من نزول الحجاج من القطار ثم إلى مسارات مخصصة لهم، حيث يصلون تلقائيًا إلى جسر الجمرات.

وأكد أنه بطريقة انسيابية ورائعة جدًا، يتم نقل ضيوف الرحمن عبر هذه المسارات الخاصة، لافتًا إلى أهمية مشروع قطار المشاعر مقابل مشروع أعظم وهو جسر الجمرات الذي أعدته المملكة لخدمة الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم في طمأنينة ويسر.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للنقل، أن  قطار المشاعر المقدسة جاهز لموسم الحج هذا العام، حيث من المقرر نقل 350 ألف حاج من عرفة مرورًا بمزدلفة، وينتهي فى منى عبر 9 محطات ومن خلال 17 قطارًا تشتمل على 204 عربات، مؤكدة أن قطار المشاعر ضمن المشاريع المتناغمة مع رؤية المملكة 2030 التي اعتمدتها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، وتأتي عودته بعد توقف عامين على التوالي بسبب جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن قطار المشاعر المقدسة هو خط سكة حديدية يربط مكة المكرمة بالمشاعر المقدسة وهي: منى، وعرفات، ومزدلفة، وأنه بدأ تنفيذ المشروع بتكلفة إجمالية بلغت 6.650 مليار ريال، وأن يحتوي المشروع على تسع محطات، بطول 300 متر لكل محطة، تبدأ من مكة المكرمة، ثم يمر القطار بثلاث محطات في مشعر عرفات، وثلاث في مشعر مزدلفة، ثم محطة في بداية مشعر منى، وأخرى وسطه، وتكون المحطة الأخيرة عند الدور الرابع بجسر الجمرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *