الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(غرفة مكة)تطرح 200 وظيفة في القطاع الفندقي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  متابعات:
طرحت الغرفة التجارية الصناعية بالمكرمة المكرمة، صباح اليوم، أكثر من 200 فرصة وظيفية في القطاع الفندقي أمام الراغبين في الحصول عليها، للشباب السعودي من حاملي شهادة الكفاءة المتوسطة أو الثانوية.اضافة اعلان
وقال المهندس عدنان بن محمد شفي أمين عام الغرفة قطاع الأعمال واللجان والتدريب في الغرفة: تمكنا من خلال عدة اجتماعات وحلقات تواصل مع الجهات المعنية من إيجاد مسار وظيفي تم من خلاله توفير أكثر من 200 فرصة وظيفية للشباب السعودي من حاملي شهادة الكفاءة المتوسطة والثانوية. مشيراً إلى أن الغرفة ستبدأ اليوم الأحد توقيع العقود مع الشباب الذين ستنطبق عليهم الشروط وبشكل فوري.
وأضاف قائلاً: من خلال تعاوننا مع الأكاديمية الدولية السعودية للسياحة والفندقة والتدريب والتأهيل، سينخرط المتقدم للوظيفة في برنامج تدريب لمدة ستة أشهر منتهي بالتوظيف وسيحصل خلال فترة التدريب على مكافأة قدرها ألف ريال بالإضافة إلى سكن إذا كان ليس من سكان مدينة جدة، كما أن الخريج سيبدأ براتب قدره 3500 ريال شهرياً.
ودعا شفي الراغبين في الحصول على الوظائف إلى التوجه إلى إدارة اللجان بالغرفة لإبرام العقود مؤكدًا أن عملية توطين الوظائف الفندقية تمضي بقوة وسط ارتفاع معدل قبول الأعمال الفندقية بين أوساط الشباب والشابات لوجود بيئة عمل مهنية محترفة ومنظمة، إضافة إلى تزايد أعداد الفنادق وارتفاع الطلب بجانب وجود خبرات تمكن من المساهمة في نقل التجارب للكفاءات المحلية.
من جهته، قدر وليد أبو سبعة رئيس لجنة السياحة والفنادق في مكة المكرمة حجم الوظائف التي يوفرها أكثر من 600 فندق مرخص لها بالعمل في مكة المكرمة في الوقت الحالي ما بين (25) ألف وظيفة إلى (30) ألف وظيفة، مشيراً إلى أن مكة المكرمة التي بها أكثر من 115 ألف غرفة تشكل نحو 50 % من العدد الموجود على مستوى المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook