الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«طُفيل» في القطط يقود النساء إلى الانتحار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يربين القطط أكثر عُرضة للإصابة بالمشكلات النفسية والانتحار؛ لأنهن يمكن أن يصبن بالعدوى بطفيل شائع يمكن التقاطه من فضلات القطط.اضافة اعلان
فقد وجد الباحثون أن النساء المصابات بما يُعرف بطفيل المقوسة الغوندية (تي غوندي)، الذي ينتشر عبر الاتصال ببراز القطة أو أكل اللحم غير المطبوخ بشكل جيد أو الخضراوات غير المغسولة، معرضات لخطر متزايد من محاولة الانتحار.وشملت الدراسة أكثر من 45 ألف امرأة في الدنمرك.يُشار إلى أن نحو ثلث سكان العالم مصابون بهذا الطفيل، الذي يختبئ في خلايا الدماغ والعضلات، وغالباً لا تكون له أعراض واضحة.
ووجدوا أن العدوى، التي تسمى داء المقوسات، مرتبطة بأمراض نفسية مثل الانفصام في الشخصية (شيزوفرينيا) وتغيرات في السلوك. وقال كبير مُعدي الدراسة الدكتور تيودور بوستولاتشي، أستاذ مساعد في الطب النفسي في كلية ميريلاند للطب في الولايات المتحدة: "لا نستطيع الجزم بأن (تي غوندي) تجعل النساء يحاولن الانتحار، لكننا وجدنا بالفعل ترابطاً للتنبؤ بين العدوى ومحاولات الانتحار في وقت لاحق من الحياة يبرّر إجراء المزيد من الدراسات. ونحن نخطط لمواصلة البحث في هذه العلاقة المحتملة لأن عدوى تي غوندي تمثل مشكلة صحة عامة رئيسة في جميع أنحاء العالم، وكثير من الناس لا يدركون أنهم مصابون".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook