السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في يوم التروية.. درجات الحرارة المتوقعة على مكة والمشاعر المقدسة

حالة الطقس المتوقعة على المشاعر_المقدسة اليوم الخميس 202277م - - حج_١٤٤٣ - بسلام_آمنين - نحيطكم_بأجوائكم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في يوم التروية على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

اضافة اعلان

وتوقع المركز بأن تتراوح درجات الحرارة العظمى على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم، ما بين 43 درجة مئوية، مع نشاط في الرياح تتراوح سرعتها من 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة، مبينًا أن اتجاه الرياح "شمالية شرقية.

كما توقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على مكة المكرمة اليوم، ما بين 31 - 43 درجة مئوية، فيما تصل درجة الحرارة على مشعر منى إلى ما بين 32 - 44 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن درجة الحرارة اليوم ،في مزدلفة من المتوقع أن تصل ما بين 31 - 42 درجة مئوية، وعلى عرفة ما بين 30 - 43 درجة مئوية.

فيما توقع أن ترتفع درجات الحرارة على بعض المناطق، حيث سجلت محافظات الإحساء بالمنطقة الشرقية أعلى درجة  في المملكة بـ 45 درجة، كما سجلت الدمام ووادي الدواسر والخرج 44 درجة مئوية.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، لتسجل كل من الباحة، ومحافظة أبها في عسير 30 درجة مئوية.

وأشار متحدث المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، إلى أن درجات الحرارة في يوم التروية متوقع أن تصل إلى نحو 43 درجة خلال فترة الظهيرة، مع نشاط نسبي للرياح لافتًا إلى أن أجواء المشاعر المقدسة تميل إلى الاستقرار بشكل عام، وأن السمة السائدة هي ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فترة الظهير ما بين الساعة الثانية عشرة إلى الثالثة عشر، والتي من المتوقع أن تكون أعلى درجة مسجلة اليوم هي 43 درجة مئوية.

وأضاف أنه وبشكل عام، لا توجد أي ظواهر جوية تستدعي الإعلان عنها عن المشاعر المقدسة، وأن الرياح تكون نشطة نسبيًا في فترة الظهيرة، وقد تسجل ما بين 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة، وأن درجات الحرارة تبدأ في التدني من بعد الساعة الثالثة عصرًا.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/حالة-الطقس-المتوقعة-على-المشاعر_المقدسة-اليوم-الخميس-202277م-حج_١٤٤٣-بسلام_آمنين-نحيطكم_بأجوائكم-1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook