الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الفضائح» تُجبر 11 وزيرًا على الاستقالة.. و«جونسون» : لن أستقيل لهذا السبب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

استقال خمسة وزراء آخرين من حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مما رفع العدد الإجمالي للوزراء المستقيلين من الحكومة منذ يوم أمس الثلاثاء إلى 11 وزيرا.

اضافة اعلان

والوزراء الذين أعلنوا استقالتهم اليوم الأربعاء، هم كيمي بادنوش وجوليا لوبيز وميمس ديفيز ولي رولي ونيل أوبراين وأليكس بورغهارت.

من جانبه حسم رئيس الوزراء بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، أمر تقدمه بالاستقالة، مؤكدًا عزمه على مواصلة التفويض الموكل إليه.

وقال رئيس الحكومة خلال جلسة المساءلة الأسبوعية في مجلس العموم التي شهدت توترا: "سنواصل تنفيذ التفويض الموكل إلينا"، وأضاف أن "مهمة رئيس الوزراء في ظروف صعبة عندما يمنح تفويضا هائلا، هي الاستمرار وهذا ما سأفعله".

واتهم جونسون أحزاب المعارضة بأنها لا تملك أي سياسات واستراتيجيات بديلة لمواجهة الأوضاع الراهنة اقتصاديا واجتماعيا، في حين أن حكومته "تملك خطة واضحة" لذلك، على حد تعبيره.

وجدد جونسون اعتذاره أمام النواب عن الدعم الذي أبداه لنائب برلماني محافظ مارس تحرشا جنسيا ضد نائب آخر، وهو رهن التحقيق الآن.

وقال جونسون إن الحملة التي تستهدفه من قبل الأحزاب المعارضة، ناجمة عن الخوف من فوزه بانتخابات عامة مستقبلا، لكن النواب يواصلون مطالبته بالرحيل وتقديم استقالته فورا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook