الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصف مليون طالب وطالبة على مقاعد الاختبارات بالرياض اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

يؤدي أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية بتعليم منطقة الرياض، اختبارات الفصل الدراسي الثاني عند الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نهاية العام واكتملت كافة الترتيبات الخاصة بذلك، بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة حيث إن الاختبارات تمثل الصورة الحقيقة لانعكاس جهود الإدارة في الميدان.

وكشف مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر أنه تم تخصيص 81 عيادة طبية للإشراف الصحي على الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات ضمن برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات تحت شعار (امتحان بصحة وأمان) منها 45 عيادة للبنين، و36 عيادة للبنات موزعة على المجمعات المدرسية المتوسطة والثانوية.

وبيّن الشنيبر أن هذه العيادات تشمل مشرفاً صحيًّا وعيادة متكاملة للتدخل الصحي السريع والمبكر في الحالات الطارئة.

من جانبها أعلنت إدارة مرور الرياض أن الخطة المرورية للاختبارات النهائية تشمل الانتشار الميداني لدوريات ودراجات المرور منذ الساعات الأولى على الشوارع الرئيسية ولمحورية والميادين والتقاطعات المؤدية إلى المؤسسات التعليمية للإشراف على السير ومعالجة الاختناقات المرورية.

وتابعت أن هناك فرق مرور سرية في العديد من المواقع تهدف لرصد تجاوزات قائدي السيارات، كما سيعمل مركز القيادة والتحكم المروري على مراقبة حركة المرور، وعلى إيصال جميع البلاغات إلى فرق المرور لموقع الاختناق المروري لأول الحادث الذي يكون أحد الأطراف فيه طالب وسيعطى الطالب الأولوية في رفعه من الميدان في أسرع وقت ممكن.

ولفت مرور الرياض إلى أنه تم توجيه جميع الفرق الميدانية ومنحها الصلاحية بتسهيل مهمة أي شخص معه طلاب وتعطلت مركبته أو حصل له حادث وتعمل هذه الفرق على استيقاف سيارة أجرة لتوصيل الطلاب إلى مدارسهم وفي حال تعذر ذلك فإن فرقة المرور تقوم بالمهمة.

وناشد مرور الرياض أولياء الأمور الطلاب بمتابعة أبنائهم وتوجيه النصح لهم في ضرورة الخروج المبكر من منازلهم والتعاون مع رجال المرور وذلك تفاديا للتأخير.

وأضاف أنه سيتم مراقبة الأماكن التي يمارس فيها التفحيط وسوف يكون التعامل مع من يخالف بحزم حيث تحجز مركبته ويمنح مهلة حتى تنتهي الامتحانات ومن ثم عرضه على هيئة الجزاءات لإدخاله التوقيف المدة التي يستحقها متمنيا التوفيق والنجاح للطلاب والسلامة للجميع.

ومنعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إحضار أجهزة الهاتف الجوال إلى قاعة الاختبار والتي ستنطلق أعمالها عند الساعة السابعة صباحا من يوم غد الأحد.

وأوضح مدير الاختبارات والقبول بتعليم الرياض للبنين الأستاذ أيمن بن محمد الركبان أن الوزارة وجهت بمنع استخدام الآلة الحاسبة في الاختبار ولا يسمح باستخدامها أثناء الاختبارات إلا لصفوف المرحلة الثانوية والصف الثالث المتوسط لمادة الرياضيات فقط. وأن يكتب الطالب/ة في ورقة الإجابة باللون الأزرق فقط ولا يسمح باستخدام غيره من الألوان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook