الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما الأعمال التي يُشرع الإكثار منها في عشر ذي الحجة؟ "الخثلان" يوضح

ما الأعمال التي يُشرع الإكثار منها في عشر ذي الحجة - - سعد_الخثلان - درس_الخثلان - عشر_ذي_الحجه - - للاشتراك في قناة فوائد الخثلان على اليوتيوب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية الشيخ سعد الخثلان: إن الأعمال التي يُشرع الإكثار منها في عشر ذي الحجة، كثيرة ومتعددة.

اضافة اعلان

وأوضح خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أن الأيام العشر من ذي الحجة من الفرص التي لا تُعوض، وأمام الإنسان أن يكثر فيها من الأعمال الصالحة، ويشمل ذلك:

1 - الصلاة حيث يحافظ أولًا على الفرائض.

2 – أن يستكثر المسلم فيها من النوافل.

3 - الصدقات والبذل والإنفاق في سبيل الله.

4 – صيام التسعة أيام الأول من ذي الحجة، ما تيسر له، أو ما تيسر منها.

5 – صوم يوم عرفة.

6 – المحافظة والإكثار من الذكر بجميع أنواعه، وأشرف الذكر تلاوة القرآن، والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير، والصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).

وأضاف أن المؤكد في هذه الأيام المباركة، هو الذكر وأهم الذكر هو التكبير، والتكبير نوعان:

1 – التكبير المطلق، وهو الذي يبدأ ببداية عشر ذي الحجة وينتهي بغروب شمس آخر أيام التشريق.

2  - التكبير المقيد، وهو الذي يكون أدبار الصلوات، ويبدأ لغير الحاج من بعد صلاة فجر يوم عرفة، إلى عصر آخر أيام التشريق، وبالنسبة للحاج يبدأ من ظهر يوم النحر، إلى عصر آخر أيام التشريق.

وأشار إلى أن التكبير المطلق يكون في جميع الوقت، خلال الأيام العشر، حيث يمكن تطبيق هذه السنة بين الأذان والإقامة، وفي البيوت والتجمعات، داعيًا لإحياء هذه السُنة قولًا وفعلًا.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/ما-الأعمال-التي-يُشرع-الإكثار-منها-في-عشر-ذي-الحجة-سعد_الخثلان-درس_الخثلان-عشر_ذي_الحجه-للاشتراك-في-قناة-فوائد-الخثلان-على-اليوتيوب.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook