الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسماء الفائزين في أول برامج المملكة لإعداد الطلاب المدربين بتعليم الرياض

الطلاب المكرمين مع مساعد المدير العام للخدمات المساندة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

رعى مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للخدمات المساندة، الأستاذ فهد بن فرج الصقيه، الحفل الختامي، لبرنامج الطالب المدرب (دورات – مسابقة)، والذي ينفذ لأول مرة بالمملكة في قاعة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة (فرع المربع).

اضافة اعلان

حضر الحفل مدير إدارة النشاط الطلابي، أنور بن عبدالله أبوعباة، ومدير إدارة الإشراف التربوي محمد بن عدنان السمان، ومدير إدارة البرامج العامة والتدريب بوزارة التعليم خالد بن صالح العبدالسلام، ومدير البرامج العامة والتدريب الدكتور عمر الماضي.

بدأ الحفل الذي قدمه الطالب راكان البقمي من ثانوية الشوكاني بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الطالب عبدالعزيز شراحيلي كلمة الطلاب المدربين.

وأكد فيها أهمية البرنامج والعائد منه على الطلاب، وضرورة دعمه ليستمر خلال السنوات القادمة، بعد ذلك ألقى مدرب البرنامج الأستاذ سعود الجارالله كلمة، بين فيها المهارات التي تلقاها الطلاب في البرنامج ومنها: مفهوم التدريب وأساليبه، والإلقاء وأدواته، وأنماط المتدربين ومهارات إعداد الحقائب، وفنون العرض والتقديم وغيرها.

وأشار إلى أن البرنامج استمر قرابة 3 أشهر تلت الدورات التدريبية، تم فيها تكوين مجموعات عمل تقنية عبر البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي مع الطلاب، وإجراء تمارين وبروفات متواصلة قبل عقد مسابقة الطالب المدرب، تطلبت من المدربين العمل على توفير أوقات من أعمالهم اليومية للإشراف على التمارين والبروفات.

وأضاف "الجارالله" أن الطلاب فوجئوا بمستوى الدورات، وطالبوا باستمرارها، وإتاحتها لأكبر عدد من الراغبين.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي برنامج الطالب المدرب بما اشتمل عليه من دورات وتطبيقات يومية، وتصفيات أولية، ومسابقة ختامية، ثم ألقى مدير النشاط الطلابي أنور أبوعباة كلمة، بين فيها أن النشاط الطلابي يعمل على رفع أعداد الطلاب المستفيدين من برامج التدريب على مهارات الحياة. مشيراً أن قسم البرامج العامة والتدريب استطاع في هذا العام تدريب أكثر من عشرة آلاف طالب، وتابع مدير النشاط الطلابي أن برنامج الطالب المدرب تمكن من تأهيل 150 طالباً مدرباً على أعلى مستوى، وهذا عمل متطور نأمل أن يستمر.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل، الأستاذ فهد الصقيه، كلمة عبر فيها عن سعادته بما رآه من عمل ونشاط نوعي يستجيب لحاجات الطلاب والمستجدات الحديثة التي تستلزم مواكبة النشاط الطلابي لها، مضيفاً أنه عاصر هذا البرنامج منذ بدايته، حيث حضر الحفل التكريمي الختامي لإحدى دورات الطالب المدرب في ثانوية نجد، واطلع على المجهود الكبير المقدم في هذا البرنامج.

قبل ذلك كرم "الصقيه" المدارس المشاركة، والمدربين، والمنسقين، ولجنة تحكيم المسابقة، والمتعاونين مع البرنامج، وكذلك المتفوقين في مسابقة الطالب المدرب، ثم أعلن عن الخمسة الأوائل من الطلاب المدربين في المسابقة كالتالي:

حصل على المركز الأول محمد بن عبدالله الزهراني من ثانوية الشوكاني.

والثاني عبدالرحمن بن سعود الحربي من ثانوية الرضوان.

والثالث سامي سعيد الشمراني من ثانوية الرضوان.

والرابع عبدالله بن حسن العسيري من ثانوية الرضوان.

والخامس راكان بن مزعل البقمي من ثانوية الشوكاني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook