الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير خارجية أمريكا عن الحرب الروسية الأوكرانية: الأيام المقبلة لن تكون سهلة

وزير الخارجية الأمريكي،- أنتوني بلينكن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن: إن الأيام المقبلة في الحرب الروسية الأوكرانية لن تكون سهلة، مؤكدًا تصميم الجميع على الحفاظ على أمن أوكرانيا وسيادتها.

اضافة اعلان

وأوضح أن أمريكا ستستمر في رفع الثمن الذي تدفعه روسيا جراء حربها على أوكرانيا، مؤكدًا أنه لابد من مواجهة هدف بوتين بالقضاء على أوكرانيا كدولة ذات سيادة.

وأضاف بلينكن أن واشنطن وحلفاءها بنوا حلفًا قويًا في مواجهة روسيا، لأن روسيا تريد أن تسيطر على جيرانها ولا يمكن أن نسمح بذلك، مؤكدًا أن هناك إجراءات لدعم وجود الناتو في شرق أوروبا.

وأشار إلى أنه تم فرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، وأن الاتحاد الأوروبي سيحد من وارداته من روسيا بنسبة 90%، لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادي في روسيا يتراجع منذ بداية الحرب.

وأكد الوزير، أن ألف شركة كبرى عالمية غادرت روسيا، وكثير من الروس يغادرون بلدهم، مؤكدًا أن قدرة روسيا على تقديم خدمات جيدة  لمواطنيها تتراجع، وأنه لو أفلتت روسيا دون عقاب جراء انتهاكاتها في أوكرانيا فسيعطي ذلك رسالة بالتخلي عن مبادئ العدالة.

وكشف أن الدخل القومي الروسي يتراجع وهناك إجراءات استثنائية لدعم الروبل ولكنها بلا فائدة حقيقية، وأن روسيا تواجه صعوبات لوجستية في حربها على أوكرانيا وقادتها لا يقولون الحقيقة.

وبين أن الشعب الأوكراني ليس الوحيد الذي يعاني جراء الغزو الروسي؛ فهناك دول أخرى تعاني، وأن مجمل الدعم الأمريكي لأوكرانيا تجاوز 6.1 مليار دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook