الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائي: السُكَّر «الدايت» يعرضك للإصابة بالسمنة

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعد السكر البديل أو ما يعرف بالسكر الدايت، من أهم الوسائل التي يتبعها البعض بهدف خسارة الوزن، في اعتقاد منهم أن تناول هذا النوع من السكر لا يضيف إلى أجسادهم سعرات حرارية كالسكر الطبيعي؛ ومن ثم فهو وسيلة آمنة للحصول على المذاق الجيد دون دفع ضرائبه من زيادة الوزن.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن ينفي الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة صحة ذلك، حيث يوضح أنه على الرغم من المخاطر العديدة لتناول هذا النوع من السكر، والذي حذرت منه الدراسات والأبحاث التي أجريت بهذا الشأن، خاصة المخاطر الصحية التي يتعرض لها العقل، نتيجة لتناول مادة الاسبرتام التي تعد المكون الأساسي له وفقاً لـ"اليوم السابع".

على الرغم من ذلك لا يزال الكثيرون يعتمدون عليه في أنظمتهم الغذائية، ظناً أنه عامل مهم لنجاح عملية خسارة الوزن، إلا أن أحدث الدراسات أكدت أن هذا النوع من السكر لا يمثل خطورة على صحة الإنسان وحسب، بل يساعد أيضاً على زيادة الوزن بدلاً من خسارته.

والسبب يرجع إلى أن تناول السكر الدايت يعطي إشارات خادعة للمخ بأن الجسم قد حصل على نسبة عالية من السكريات؛ وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة إفراز الأنسولين بالجسم، حتى يتم حرق تلك النسبة، وهو ما يعد سبباً أساسياً في اكتساب الوزن.

فزيادة إفراز الأنسولين تؤدي إلى تخزين نسبة عالية من الدهون بالجسم وبطء عملية حرقها، كما تؤدي أيضاً إلى زيادة الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة؛ وهو ما يعني تناول المزيد من الطعام واكتساب وزن إضافي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook