الثلاثاء، ٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

مع انطلاق موسم الامتحانات.. 7 أطعمة تمنحك التركيز

مع انطلاق موسم الامتحانات.. 7 أطعمة تمنحك التركيز

تواصل- فريق التحرير

أعلنت الأسر حالة الطوارئ مع انطلاق الامتحانات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية مطلع الأسبوع المقبل.

ويهتم الآباء والأمهات في موسم الامتحانات بتناول الطلاب الأغذية المهمة والمفيدة التي تساعد على سرعة تعزيز الأداء الدراسي والاستذكار والتذكر الجيد، الأمر الذي يمكن تحقيقه بتناول بعض الوجبات الغذائية التي لديها تأثير إيجابي على الذاكرة، بداية من الأيام التي تسبق الامتحانات إلى وجبة إفطار يوم الامتحان.

وأظهرت بعض الأبحاث أن التلاميذ الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل الاختبار، يؤدون بشكل أفضل في الامتحانات، وفقًا لموقع “winwardacademy”.

ونصح خبراء الصحة بأن يتناول الطلاب والطالبات قبل الامتحانات هذه الأطعمة:

الشوفان:

فهو من أغدية تضمين الكربوهيدرات بطيئة الهضم، ويعد من مصادر الطاقة عالية الجودة، حيث تمنحه الوقود الذي يحتاجه للبقاء منتبهًا

 البيض:

يوفر ما يصل إلى 100 ملليجرام من بروتين الكولين بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية، إذ يحتاج عقل الطالب إلى تركيزات عالية من هذه الأحماض الدهنية الصحية من أجل تحسين الذاكرة والتركيز والوظيفة الإدراكية.

الأسماك:

يوصي بها الموقع المتخصص في الرعاية الصحية «healthline» لقدرتها على تحسين الأداء العقلي وبطء التدهور العقلي، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل أوميجا 3.

البنجر:

ارتبط استهلاك البنجر الغني بالنترات ومنتجاته بتحسينات في وظائف المخ في بعض الدراسات.

فوائد عصير البنجر وطريقة تحضيره - ويب طب

الخضروات والفاكهة:

تحتوي الخضراوات الحمراء والبرتقالية والخضراء، بما في ذلك الفلفل والجزر والبروكلي، على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المفيدة، بما في ذلك أصباغ الكاروتين، التي ثبت أنها تفيد الأداء العقلي.

وتشمل بعض بروتينات الإفطار الجيدة ما يلي: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض وأطعمة الصويا وحليب الصويا وبدائل اللحوم وبروتين الصويا والحليب قليل الدسم.

الماء:

لا يمكن تجاهل أهمية تناول الماء باستمرار وتحديدًا في الصباح، وعلى الطلاب أن يحملوا معهم الماء خلال الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *