الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيا بنا نحذف السناب".. هاشتاق يتصدر ترند المملكة بـ48 ألف تغريدة فما السبب؟

كيف-أحذف-رقمي-من-السناب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تصدر وسم "#هيا_بنا_نحذف_السناب" ترند اليوم داخل المملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتجاوز عدد التغريدات على الهاشتاق قرابة 48 ألف تغريدة.

اضافة اعلان

وأطلقت الدعوات عبر "السوشيال ميديا" لحذف تطبيق المحادثات والصور "سناب شات" من قبل مستخدميه، الذين يبلغ عددهم داخل المملكة حوالي 20 مليون، بنسبة 90% من المراهقين والشباب بين 13 إلى 35 عامًا ، واحتل الهاشتاق "#هيا_بنا_نحذف_السناب" قائمة الأكثر تداولاً، خلال الساعات الماضية.

ورأى العديد من المغردين عبر الوسم أن التفاعل مع منصة "سناب شات" يؤثر سلبًا على المستخدمين، بنسبة أعلى من تأثيره الإيجابي، وانتقد "مشاهير سناب" أيضًا، بسبب نقلهم لواقع مغاير عن الحياة الطبيعية للمواطنين وسكان المملكة، ما أسهم في التأثير سلبًا على المستخدمين.

فيما علق مغردون على سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وإهدار الوقت والجهد والمال على متابعتها، وكذلك تحدث آخرون عن صناع المحتوى على منصات السوشيال ميديا، موجهين اللوم لهم، على تقديم محتوي سطحي، ومغاير للواقع، وربما مخالف لطبيعة وثقافة المجتمع.

وذكر حساب عبر "تويتر": "حين تتابع بعض الأشخاص بالسناب وتجد حياتهم...سينطبع لديك أن هذه هي الحياة، وصدق رسول الله ﷺ حين قال: فَوَاللَّهِ ما الفَقْرَ أخْشَى علَيْكُم، ولَكِنِّي أخْشَى أنْ تُبْسَطَ عَلَيْكُمُ الدُّنْيَا كما بُسِطَتْ علَى مَن كانَ قَبْلَكُمْ، فَتَنَافَسُوهَا كما تَنَافَسُوهَا، وتُهْلِكَكُمْ كما أهْلَكَتْهُمْ".

وقالت تغريدة أخرى: "كمية الراحه اللي حسيتها بدون سناب ماتنوصف صرت اركز على حياتي وتركت الناس لحياتهم حسيت عندي وقت انجز فيه اشغالي ويبقى حتى وقت لنفسي وللي حولي حرفيًا ارتحت الحمدلله لأن فعلًا اشغلنا واخذ من وقتنا كثير".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook