الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

فَرِّق تَسُد.. مليشيا الحوثي تزرع الفتنة بين القبائل خشية الإطاحة بها

فَرِّق تَسُد.. مليشيا الحوثي تزرع الفتنة بين القبائل خشية الإطاحة بها

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام محلية، أن مليشيا الحوثي لجأت مؤخرًا إلى زرع الفتنة بين القبائل وتعميق الصراعات، وذلك خوفًا من اندلاع انتفاضة قبلية وشعبية.

23 قتيلاً وجريحًا حصيلة الاقتتال بين قبائل عمران والجوف

وأوضحت نقلًا عن مصادر، أن أكثر من 23 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح، في اشتباكات بين قبائل من محافظة عمران وآخرين من محافظة الجوف شمال اليمن.

وأشارت إلى أن الحوثي تسبب في اندلاع اشتباكات مسلحة بين قبيلتي “سفيان”، التي تتبع إداريًا محافظة عمران، وبين قبائل “ذو محمد” والتي تتبع إداريًا محافظة الجوف، مؤكدة أن الاشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وأن مليشيات الحوثي تلعب دورًا غير خفي، في إشعال ذلك الصراع من خلال دعم الطرفين وإمدادهما بالمال والسلاح.

احتدام الصراع بيت آل مفرح وآل صريمة في البيضاء

كما شهدت محافظة البيضاء خلال الأيام الماضية، اندلاع معارك بين قبيلتي، آل مفرح وآل صريمة”، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص بينهم طفل وإصابة عدد آخر، وذلك بعد إمداد المليشيا للطرفين بالسلاح.

في الوقت نفسه، يشتد الصراع بين القبائل في محافظات إب وذمار وعمران، وكلها مرتبطة بتدخل الحوثيين أدت إلى الحرب والقتال بين القبائل، حسب “عكاظ”.

تسجيل 559 جريمة في مناطق الحوثي خلال شهر

ويتوقع مراقبون أن تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من الاغتيالات لعدد من الزعماء القبليين، خاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات، والتي ترتفع فيها معدلات الجريمة بشكل مخيف، واعترف إعلام المليشيا بتسجيله 559 جريمة خلال شهر مايو الماضي راح ضحيتها العشرات من أبناء اليمن، إضافة إلى وجود 65 جريمة سرقة و47 جريمة نصب واحتيال في مختلف مديريات محافظة آب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *