السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"ترشيد" تُطلق مشروعًا لرفع كفاءة الطاقة يوفر 36% من استهلاك الكهرباء

LEDAR04062020
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" وإمارة منطقة تبوك، أنها أطلقت أعمال إعادة تأهيل مقر الإمارة بالإضافة إلى المرافق المساندة والتابعة بهدف رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في كافة مباني الإمارة البالغ إجمالي مساحتها 26 ألف متر مربع وفق المعايير الترشيدية العالمية.

اضافة اعلان

وأوضحت أنها قامت بإجراء المسوحات الميدانية والدراسات الفنية على مباني ومرافق الإمارة والبالغ عددها 3 مبانٍ، وتبين أهمية العمل على رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها، مؤكدة أنها حددت أعمال إعادة التأهيل من خلال 9 معايير رئيسة هي:

1 – تركيب ألواح الطاقة الشمسية.

2 - استبدال وحدات التكييف المنفصلة.

3 - تركيب نظام التحكم في المبردات، "CMS".

4 - تركيب مضخات المياه بوحدات ذات كفاءة أعلى.

5 - تركيب أجهزة ذات سرعات مترددة تتحكم بمضخات المياه المبُردة.

6 - تركيب حساسات التحكم في المكاتب والمباني والمرافق التابعة للإمارة.

7 - أنظمة الـتحكم والتكييف والإضاءة، وتتضمن المعايير استبدالًا جزئيًا للمبردات.

8 - تركيب نظام تحكم لوحدات مناولة الهواء ومراوح الشفط وربطها بنظام تشغيل محطة التبريد وتحديث نظام التحكم بالمباني، "BMS".

9 - تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدال الإنارة التقليدية الحالية بتقنية الليد "LED" الموفرة للطاقة وذات الأداء العالي في البيئة العملية.

وأشارت إلى أن إجمالي استهلاك الكهرباء السنوي المستهدف في المشروع، يبلغ حوالي 7 ملايين كيلو واط ساعة سنويًا، وأنه من المتوقع أن ينخفض الاستهلاك بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل إلى حوالي 4.7 ملايين كيلو واط ساعة سنويًا، أي ما يوفر 36% من استهلاك الكهرباء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook